fbpx
أســــــرة

شرب الماء يقلل حدة اكتئاب الحيض

 من بين النصائح التي يقدمها الاختصاصيون من أجل التغلب على أعراض اكتئاب الحيض، اتباع روتين يومي يساعد على تخفيف حدة الاكتئاب.
وينصح، بالدرجة الأولى، بالالتزام بنمط حياة صحي، سواء من ناحية النظام الغذائي أو ممارسة بعض التمارين الرياضية أو ممارسة تمارين الاسترخاء بشكل يومي، والابتعاد عن التدخين، لأنه يزيد حدة الأعراض.
ومن المهم أن تحرص المرأة على استهلاك الحليب ومشتقاته قليلة الدسم، إلى جانب الفواكه الطازجة والمكسرات يوميا، مع التقليل من شرب الشاي والقهوة والمشروبات الغازية، لأن الكافيين يؤدي إلى زيادة الشعور بالقلق والتوتر.
وينصح أيضا بتناول العديد من الوجبات وتقليل كمية الطعام في الوجبة الواحدة، وتناول كميات أكبر من الألياف، وتجنب الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من السكر والملح، مثل البسكويت والشوكولاتة والبطاطس والمقرمشات المملحة.
ويشدد الاختصاصيون على أهمية شرب حوالي 10 أكواب من الماء يوميا، الأمر الذي يساعد الجسم على التخلص من السموم، ويقلل من حدة الاكتئاب والتوتر، مع التركيز على تناول الشوفان والكاجو والبيض والسبانخ والدجاج والبرتقال والموز والفشار، لأنها غنية بالفيتامينات والأملاح والمعادن التي يحتاجها الجسم في هذه الحالة، كما تساعد على إفراز هرمون السيروتونين الذي يمنح الإنسان شعورا بالسعادة والرضى، ويقلل من مشاعر الضيق والقلق والتوتر.

إ.ر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى