اذاعة وتلفزيون

“أمين وفيمكا” … اكتشاف العالم بـ”أوتو سطوب”

لا يتوقف أمين بوسحاق وزوجته الهولندية «فيمكا» عن إبهار متابعي قناته في «يوتوب» بغرائب وعادات وتقاليد الشعوب في أمريكا الجنوبية وأوربا والقارة الآسيوية، ففي كل فيديو يبثانه تجد تشويقا وإثارة جعلت «الفلوغر» بوسحاق يحصد عدة جوائز.
تعرف بوسحاق، ابن سيدي سليمان البالغ من العمر 26 سنة تخصص لسانيات في اللغة الإنجليزية بجامعة ابن طفيل بالقنيطرة، على «فيمكا» الهولندية المتخصصة في الدراسات الأوربية، في «فيسبوك»، وزارت المغرب في 2014 لتلتحق بأمين لاكتشاف بلد تزوره لأول مرة، ثم قررا اكتشاف عدة مدن مغربية، في أول خطوة لهما.
بعد زواجهما سافر بوسحاق و»فيمكا»، حسب تصريح له لإحدى المواقع الإلكترونية، إلى الهند، النيبال، وشمال شرق آسيا لتنوعها الحضاري والثقافي وتسهيلات السفر المتاحة بشكل كبير ، فزارا جزرا مجهولة وتجولا في دول لا تسلط عليها الأضواء، ثم توجها إلى إيران وجورجيا، قبل العودة إلى هولندا، ومنها إلى المغرب من أجل توثيق رحلاتهما إلى بعض المدن السياحية، خاصة شفشاون. تحدى بوسحاق كل العراقيل التي واجهته، فأعاد رحلاته إلى أمريكا الوسطى والجنوبية، فتوجه إلى المكسيك وغواتيمالا وكوبا، والسلفادور والهندوراس، وغيرها من الدول.
ويتابع قناة بوسحاق 155 ألف شخص، وحققت بعض فيديوهاته رقما قياسيا في عدد المشاهدات، ومازال يتجول في شوارع مدن شهيرة، قاطعا آلاف الكيلومترات فقط ب»أوتو سطوب».
خالد العطاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق