fbpx
الرياضة

النقل التلفزيوني يؤجل تصفيات المونديال

«كاف» وضعت مشاريع البرمجة لمناقشتها في اجتماعها المقبل بالمغرب
اضطرت الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم إلى اقتراح مشروع تعديلات على برنامج التصفيات الخاصة بمونديال قطر 2022، وكأس إفريقيا للأمم 2021، بسبب النقل التلفزيوني.
وعلمت «الصباح» أن «كاف» وضعت المشاريع المذكورة من أجل الحسم فيها في الجمع العام المقبل، المقرر عقده بالمغرب، على هامش نهائيات كأس إفريقيا لمنتخبات كرة القدم داخل القاعة، التي تحتضنها العيون، في الفترة الممتدة بين 28 يناير الجاري و7 فبراير المقبل.
واضطرت «كاف» إلى تأجيل التصفيات الخاصة بمونديال قطر 2022 إلى نونبر المقبل، علما أن القرعة ستجرى في 21 يناير الجاري، على أن تجرى التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2021، إذ سيخوض المنتخب الوطني المغربي مباراتي الجولتين الثالثة والرابعة أمام إفريقيا الوسطى، كما سيخوض المباراتين المتبقيتين في التصفيات ذاتها في يونيو المقبل.
وقررت «كاف» إطلاق طلب عروض خاص بالنقل التلفزيوني في الأيام القليلة المقبلة، للبحث عن شركة جديدة لنقل مباريات المونديال، بعد فض التعاقد مع شركة «لاغارديير»، التي دخلت في خلاف معها، إذ اضطرت إلى اقتراح تأجيل تصفيات المونديالية، إلى حين إيجاد محتضن خاص بنقل المباريات في إفريقيا جنوب الصحراء، بحكم أن الأمر لا يهم منطقة شمال إفريقيا، بالنظر إلى وجود عقد مع شركة «بين سبور» القطرية.
وواجهت «كاف» صعوبة في برمجة مجموعة من التظاهرات القارية، في مقدمتها نهائيات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين «شان»، بالنظر إلى تزامن أبريل المقبل، مع المنافسات المحلية لأغلب دول القارة، إضافة إلى برمجة مباريات عصبة الأبطال الإفريقية وكأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم.
كما ارتأت «كاف» إعادة النظر في تاريخ إجراء نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2021، بإعادتها إلى البرمجة السابقة في يناير وفبراير المقبلين، بعد أن تبين تزامن فترة يونيو مع فصل الشتاء في أغلب دول إفريقيا جنوب الصحراء.
صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى