خاص

بيع السيارات … هدايا رأس السنة

تخفيضات تصل إلى 47 ألف درهم وخدمات الصيانة والتأمين والإسعاف بالمجان

اشتدت المنافسة بين مختلف شركات استيراد وبيع السيارات مع اقتراب نهاية السنة، إذ أعلنت كل واحدة منها عن عروضها لنهاية السنة، تتضمن تخفيضات مهمة في الأسعار وهدايا أخرى. ويمكن أن تصل التخفيضات والهدايا إلى 47 ألف درهم. ويظل المستهلك المستفيد الأول من هذا الوضع. وتعكس اللوحات المنصوبة في أهم الشوارع والوصلات الإشهارية على القنوات التلفزيونية والإذاعية، مجموعة من العروض المختلفة والمتنوعة التي يقدمها مسؤولو مختلف شركات السيارات،
الذين يسعون إلى إنعاش مبيعاتهم، خاصة أن السوق يعرف، خلال السنة الجارية، تراجعا في وتيرة النمو، ما جعل المنافسة قوية بين مختلف وكلاء السيارات ومكن المستهلكين من عروض متنوعة.

إنجاز: عبد الواحد كنفاوي

“رونو”… عروض “جوكير”
أعلنت المجموعة الفرنسية عن تخفيضات همت كل أصناف سياراتها، من أبرزها العروض الخاصة بسياراتها “كليو”، إذ إضافة إلى تخفيض السعر، يستفيد الراغب في اقتنائها من قرض دون فائدة، شرط أداء تسبيق 50.2 % من السعر الإجمالي، ويعفى، أيضا، من تكاليف الملف، ويمنح مهلة ثلاثة أشهر قبل أداء أول قسط شهري. وتعرض كليو “بزنس 1.5 دي سي يس 85 حصانا” ذات محرك “غازوال” بسعر في حدود 164 ألفا و 900 درهم، ما يمثل تخفيضا عن سعرها المعتاد بناقص 24 ألفا و 700 درهم.
وخفضت المجموعة سعر “ميغان سودان لايف 1.5 دي سي يي 90 حصانا” بناقص 18 ألفا و 900 در هم، ليستقر سعرها في 199 ألفا و 900 درهم. ويستفيد الراغبون في اقتناء “رونو تاليسمان دي سي يي 160 حصانا أو دي سي 6” من تخفيض بقيمة 29 ألفا و 500 درهم، ليصبح سعرها في حدود 310 آلاف و 900 درهم.

فورد… ناقص 32 ألف درهم
كشفت العلامة الأمريكية “فورد” بدورها عن تخفيضات هامة شملت مختلف أنواع سياراتها، تصل قيمتها إلى 28 ألف درهم، بالنسبة إلى “فورد كوغا”، و21 ألف درهم، لفائدة الراغبين في اقتناء سيارتها “فييستا”، وتعرض “فوزيون” بسعر يقل عن المعتاد بناقص 17 ألف درهم، وأقرت تخفيضات بالمبلغ ذاته لفائدة سياراتها “إيكو سبور”، ويمكن أن تصل التخفيضات إلى 32 ألف درهم في ما يتعلق بسيارة “سي ماكس”.

“أوبل”… 7 ألف درهم وصيانة بالمجان
أعلنت العلامة الألمانية “أوبل”، بدورها، عن تخفيضات هامة تصل إلى 47 ألف درهم، فبعد تخفيض سعر سيارتها من نوع السيارات الرياضية متعدد الأغراض “أوبل غراندلاند X”، خلال النصف الأول من السنة الجارية إلى 217 ألف درهم، عمدت إلى تخفيضه للمرة الثانية إلى 215 ألف درهم، وتسعى أوبل، من خلال عروضها بالنسبة إلى هذه السيارة إلى تحسين حصتها من سوق هذا الصنف من السيارات، الذي أصبح يعرف إقبالا، خلال السنوات الأخيرة، خاصة مع التخفيضات التي همت الأسعار. وهمت التخفيضات، أيضا، مختلف الأصناف التي تحمل هذه العلامة، إذ تعرض سيارة “أوبل أدام” بسعر لا يتجاوز 129 ألفا و 900 درهم، وحدد السعر الجديد لـ”أوبيل أسترا” في 179 ألفا و 900 درهم، في حين يصل سعر “موكا x” إلى 269 ألفا و 900 درهم. يضاف إلى هذه التخفيضات صيانة بالمجان لثلاث سنوات.

“فولسفاكن”… تعميم التخفيض
عممت العلامة الألمانية “فولسفاكن” تخفيضاتها على جميع أنواع سياراتها، خلال نهاية السنة. وهكذا خفضت سعر سياراتها الرياضية متعددة الأغراض “تغوان” إلى 266 ألف درهم، مع إدخال تعديلات على السيارة من أجل جلب اهتمام الزبناء، علما أن العلامة الألمانية تمكنت، خلال السنوات الأخيرة، من تحسين تصنيفها، لتحتل رتبة ضمن ثلاثة أنواع الأكثر مبيعا في المغرب.
وقلصت أسعار مختلف الأنواع الأخرى، إذ تعرض سيارتها “بولو” بسعر في حدود 154 ألف درهم، وأصبح بالإمكان اقتناء “جيتا” بثمن لا يتجاوز 179 ألف درهم، وتم تخفيض سعر “غولف” إلى 203 آلاف درهم. وتسوق سيارتها رباعية الدفع في صيغتها الجديدة بسعر يبدأ من 482 ألفا و 604 دراهم.

“كيا”…هدية بـ 25 ألف درهم
رغم أن الصيغة الجديدة لـ “كيا سيد” لم يمر عليها إلا وقت قصير في السوق إلا أن الموزع الحصري بالمغرب للعلامة الكورية قرر إدماجها ضمن السيارات التي تشملها تخفيضات نهاية السنة، إذ قرر منح الراغبين في اقتنائها تخفيضا يمكن أن يصل إلى 25 ألف درهم، لإتاحة الفرصة لعشاق العلامة الكورية للاستمتاع بالتطبيقات والإضافات التي أدخلت على هذه السيارات. وشملت التخفيضات، أيضا، سيارتها الرياضية متعددة الأغراض “كيا سبورطيج”، التي تعرض، حاليا، بسعر لا يتجاوز 220 ألف درهم، وتسوق سيارتها رباعية الدفع “سورينطو” بسعر في حدود 350 ألف درهم.

“هيونداي”… تخفيضات بـ47 ألف درهم
لا تمثل العلامة الكورية الاستثناء من هذه العروض التحفيزية، إذ قررت هي الأخرى تخصيص تخفيضات لزبنائها مع نهاية السنة تصل إلى 47 ألف درهم، التي خصصت لسيارتها رباعية الدفع “سانتا في”، لكن العروض تهم مختلف الأنواع وتشمل “سلسلة “إي 10” و “إي 20” و “إي 30″، التي تعرض بسعر في حدود 185 ألف درهم، كما تعرض “كريتا” بسعر في حدود 200 ألف درهم.

“سكودا”… تحفيز بـ 31 ألف درهم
خصصت العلامة “سكودا” التابعة للمجموعة الألمانية “فولسفاكن”، بدورها، عروضا محفزة خلال نهاية السنة همت مختلف أنواع هذه العلامة. وهكذا خفض الموزع الحصري للعلامة بالمغرب أسعاره بقيمة تصل إلى 31 ألف درهم بالنسبة إلى سيارة “سكودا سوبير”، وأقر تخفيضات بناقص 25 ألف درهم في ما يتعلق بـ”أوكتافيا”، ويستفيد الراغبون في اقتناء “كاروك” من تخفيض بقيمة 10 آلاف درهم.

“ميرسيدس”…24 ألف درهم من التخفيضات
موجة التخفيضات شملت، أيضا، السيارات الفارهة، مثل العلامة الألمانية “ميرسيديس”، التي قرر موزعها الحصري بالمغرب تخفيضا يصل إلى 24 ألف درهم، مثل العرض الخاص بـ”ميرسيديس كلاس سي صيغة 200 دي”، التي خفض ثمنها من 399 ألف درهم إلى 375 ألفا، وتعرض “كلاس أو” بسعر 454 ألف درهم، وحدد سعر “ميرسيديس GLA” في 357 ألف درهم. وتضم العروض التحفيزية، أيضا، هدايا نوعية وخدماتية للزبون.

“بي إم دبليو”… 45 ألف درهم لكل مشتر
لم تخرج العلامة الألمانية “بي إم دبليو”، أيضا، عن القاعدة، إذ خصصت، بدورها، تخفيضات تصل إلى 45 ألف درهم على سيارتها “بي إم دبليو سيري 5″، التي تتضمن أحدث التجهيزات التكنولوجية. وتم تخفيض سعر “إكس 3″ إلى 439 ألف درهم، و”سيري 3” إلى 399 ألفا، إضافة إلى عدد من الهدايا الأخرى نوعية وعلى شكل خدمات مجانية.

“جاكوار”…امتيازات متعددة
تعرض “سميا”، الموزع الحصري لعلامة “جاكوار” عروضا تحفيزية على كل سياراتها تتعلق بتقديم ضمانات لمدة خمس سنوات وتوفير الصيانة والإسعاف بالمجان لمدة خمس سنوات. وأعلن الموزع الحصري للعلامة بالمغرب عن أسعار مخفضة، إذ يعرض “جاكوار أو بيس” ذات محرك الغازوال وعلبة مغير السرعة الأتوماتيكية بسعر في حدود 450 ألف درهم، وتهم التخفيضات كل الأنواع الأخرى.

“لاند روفر”… عروض مغرية
ولا تختلف عروض “لاند روفر” عن “جاكوار” كثيرا، بالنظر إلى أن الأمر يتعلق بموزع واحد، إذ تمنح “سميا”، أيضا، لفائدة مقتني هذه العلامة 5 سنوات من الضمانة والصيانة والإسعاف مجانا، وتظل عروضها بالنسبة إلى الصيغة الجديدة لسيارتها “لاند روفر إيفوك” بسعر لا يتجاوز 480 ألف درهم، تتوفر على علبة مبدل سرعة بتسعة مستويات، وسطح “بانورامي”، ومقاعد من الجلد، وتشغيل المحرك دون مفاتيح، ونظام “بلوتوت”، وعدد من الخدمات الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض