خاص

السيارات … عروض “البوناني”

الموزعون يطرحون علامات جديدة بأسعار تنافسية وحوافز لتكسير الانكماش

تشكل نهاية السنة فرصة مثالية لشركات السيارات والموزعين، من أجل تقديم عروض تتضمن تخفيضات ومزايا تهدف إلى تشجيع الزبناء على اقتناء السيارات الجديدة.
وتتنافس الشركات المختلفة في حملات إشهارية عبر مختلف وسائل الإعلام، من أجل جذب الزبناء، لاقتناء آخر السيارات بأسعار تنافسية، تنخرط فيها شركات الـتأمين والبنوك من خلال عروض مغرية تساعد على إقناع المستهلك بحسم الاختيار، لهذه العلامة أو تلك.
ولأن السنة عرفت ركودا في المبيعات، وفق شهادات رسمية من المهنيين، فإن الرهان على عروض نهاية السنة من قبل مختلف الشركات، يبقى كبيرا في محاولة اقتناص الزبناء القدامي والجدد على حد سواء، من أجل تحقيق مبيعات أفضل، تعوض الركود الذي خيم على سوق السيارات، بسبب أزمة الثقة، والوضعية المالية للأسر المتسمة بالعسر، في ظل الارتفاع الصاروخي لكلفة المعيشة، وتراجع القدرة الشرائية.
وتحرص مختلف الشركات على توفير أنواع من السيارات، بمواصفات تكنولوجية، وبأسعار تنافسية، لجلب الزبون، ورفع مستوى المبيعات، باقتراح تخفيضات في الأسعار، إضافة إلى تحفيزات أخرى، ينتظرها المواطن من خلال عروض نهاية السنة.
وتواجه السوق إكراهات إعادة الهيكلة، من خلال تجديد الحظيرة، عبر تقديم تحفيزات وعروض تمويلية للزبناء لاقتناء سيارات جديدة، من أجل تجاوز حالة الشيخوخة التي تسم الحظيرة التي تهيمن عليها السيارات المستعملة التي يتجاوز عمرها 15 سنة، بحوالي 50 في المائة من إجمالي الأسطول.
ويرى المهنيون أن القطاع يواجه اليوم تحديات جديدة تتمثل في دخول جيل جديد من السيارات الهجينة أو الكهربائية إلى السوق، ما يفرض على الجهات المعنية مواكبتها بسياسات مندمجة تتوخى تطوير البنيات والتجهيزات الطرقية، وإدماج التكنولوجيات الحديثة، وتيسير ولوج السيارات الصديقة للبيئة، وتوفير وقود من درجة عالية من الجودة.
ويبقى التمويل أحد العناصر المحددة لنجاح أي إستراتيجية لتطوير السوق، من خلال طرح باقة من العروض التحفيزية لاقتناء السيارات الجديدة، سواء من قبل الموزعين، أو مؤسسات التمويل المختلفة، بما فيها البنوك التشاركية التي أضحت تستقطب شرائح مهمة من الزبناء.
ب . ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض