حوادث

وفاة تلميذة بالمينانجيت بالجديدة

علمت “الصباح” أن تلميذة كانت تتابع دراستها بالقسم الأول بمجموعة مدرسية تابعة لجماعة أولاد احسين بإقليم الجديدة، توفيت صباح أول أمس (السبت)، بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بالجديدة، بعد إصابتها وشقيقتها بداء التهاب السحايا (المينانجيت).
وأضافت المصادر أن الهالكة أحيلت على المستشفى الإقليمي محمد الخامس للعلاج، منذ الاثنين الماضي، لتلتحق بها شقيقتها بعدما ظهرت عليهما أعراض المرض قبل ذلك بأسبوع.
ومازالت شقيقة الهالكة تعالج تحت العناية المركزة والمراقبة الطبية.
وزادت المصادر أن إصابة الشقيقتين فرض على المسؤولين بقطاع الصحة محليا إخطار وحدة المراقبة الوبائية التابعة لمندوبية الصحة بإقليم الجديدة، والتي باشرت التدابير الوقائية اللازمة بين تلميذات القسم الذي كانت فيه التلميذة الهالكة المصابة بتقديم مضادات حيوية لباقي التلاميذ والتلميذات داخل القسم الدراسي.
من جهته، أكد رئيس جماعة أولاد احسين أن هناك تنسيقا بين المصالح الإدارية والسلطات للحد من انتشار العدوى بين باقي التلاميذ بتراب الجماعة الترابية، وأضاف قائلا “آن الأوان لمراجعة الخريطة الصحية في المنطقة والإسراع بتلقيح جميع تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية بدوار الدرابلة للوقاية من الإصابة من هذا المرض والحيلولة دون انتشاره بين السكان”.
أحمد سكاب (الجديدة)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض