مجتمع

ارتياح بتعاونيات جمع الطحالب

عبرت الفدرالية الإقليمية للصيد البحري بإقليم الجديدة، عن ارتياحها عقب إعلان وزارة الفلاحة والصيد البحري، عن رفع الحصص المخصصة لتصدير الطحالب البحرية لموسم 2019 / 2020، لفائدة الشركات والتعاونيات المصدرة.
ودعت إلى اجتماع طارئ لكل مكوناتها، انعقد بمقرها الإداري، وأصدرت بيانا عبرت من خلاله عن ارتياحها للتوزيع الأخير، الذي عرف زيادة وصلت لدى بعض التعاونيات والشركات الصغرى، إلى حدود 30 في المائة، وثمنت القرار الوزاري، واعتبرته استجابة لمراسلات وكتابات المهنيين، الذين عبروا غير ما مرة عن الضرر الذي لحقهم خلال السنوات الماضية .
وأكد أعضاء الفدرالية في اجتماعهم الأخير، أن قرار الوزارة ذاتها، يعتبر خطوة إيجابية جاءت لتشجيعهم والدفع بهذه الشركات والتعاونيات إلى العمل، سيما بعد تقليص حصص شركات كانت لها حصة الأسد في نسبة الصادرات من جهة وإنصافا لهم من جهة أخرى .
ونوهت الفدرالية الإقليمية للصيد البحري بالجديدة في الاتجاه ذاته، بما تقوم به الوزارة في شخص كاتبها العام، تجسيدا لما دعا إليه عاهل البلاد في العديد من المناسبات حول تشجيع ودعم المقاولات والتعاونيات الصغرى العاملة في قطاع الصيد البحري وجمع الطحالب وتفعيلا لمخطط “أليوتس” الهادف إلى تطوير قدرات العاملين في القطاع ذاته، وتشجيعهم للعمل على تثمين المنتوج والمحافظة عليه .
أحمد ذو الرشاد (الجديدة)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق