أسواق

“هيتش” في مراكش

حصل تطبيق “هيتش” لطلب سيارات الأجرة، على الترخيص الرسمي والقانوني لمزاولة نشاطاته الخدماتية بعاصمة النخيل مراكش، بعد الترخيص له في الرباط والدار البيضاء.
وسيستفيد سكان المدينة الحمراء وزوارها من خدمات سيارات نقل أجرة صغيرة تحمل علامة “فيدك” للجودة، يؤدي من خلالها الزبون ثمن التعريفة التي يحددها العداد عادة في كل رحلة، إضافة إلى 10 دراهم فقط رسوما على خدمة حضور السيارة إلى المكان الذي يوجد به الزبون، حسب ما جاء في بلاغ للشركة.
وسيستفيد السائقون الذين يحترمون دفتر التحملات الذي وضعته “هيتش” بالشراكة مع النقابات المعنية، تدريجيا من التغطية الصحية ومن تخفيضات على الاشتراك في الأنترنت، وكذلك عند شراء عجلات السيارة وصيانتها. وأخضعت الشركة السائقين الذين أعلنوا رغبتهم الانضمام إليها، إلى تكوين تم إعداده بشراكة مع الاتحاد المغربي للشغل و”تعاونية طاكسي سيرفيس” بمراكش، قبل الحصول على علامة “فيديك” التي تضمن احترام معايير الجودة.
وأشارت الشركة، في بلاغها، إلى أن عدد سائقي سيارات الأجرة الذين انخرطوا معها، بلغ 5 آلاف سائق طاكسي بمراكش، وأن هذا الرقم مرشح بقوة ليتضاعف مرتين في الشهور القليلة المقبلة.
وتعتبر “هيتش” مقاولة فرنسية ناشئة، أسسها تيدي بيلوران وماثيو جاكوب في أبريل 2013، وهي شركة عالمية خاصة بالنقل الذي يسمح بتحديد مواقع الزبناء والسائقين والربط بينهم في عدة بلدان، مثل فرنسا والسويد وبلجيكا وإيطاليا. وانطلق نشاطها بالمغرب في 2017، انطلاقا من البيضاء، وتشغل اليوم حوالي 15 أجيرا بمكاتبها العاصمة الاقتصادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق