أخبار الصباح

أخبار الصباح

> تمييز
تدخل مسؤولو الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالبيضاء، صباح أمس (الخميس)، لمنع التمييز بين تلاميذ الخصوصي والعمومي، أثناء ولوج تلاميذ المستوى السادس ابتدائي قاعات الامتحانات لإعدادية عبد الله كنون. وعلمت “الصباح” أن مسؤولي مؤسسة خاصة توجد في بوسيجور، وقفوا بالبوابة قبيل الثامنة صباحا، لتمكين تلاميذهم من الولوج أولا، قبل أن يتصدى لهم إطاران ويمنعا ذلك.
(م. ص)
> مديونة
تواجه مشاريع عمالة إقليم مديونة “بلوكاج” جراء خطر يهدد جماعاتها الترابية، خاصة المجلس الإقليمي، الذي تصدعت أغلبيته بفعل تهم بتلاعبات في “بونات” الغازوال، وتداعيات مثول رئيسه أمام محكمة الاستئناف الإدارية في ملف صادر ضده لصالح شركة بأداء مبلغ 185575.00 درهما عن أشغال أنجزتها المشتكية في إطار عقد صفقة مبرم مع المجلس.
(ي. ق)
> الشعيري
فاجأت غرفة الجنايات الاستئنافية لدى محكمة الاستئناف بتطوان، ليلة أول أمس (الأربعاء)، المتتبعين للجولة الثانية من محاكمة البارون “الشعيري”، بإلغاء الحكم الابتدائي الصادر عن غرفة الجنايات الابتدائية بالمحكمة نفسها، والقاضي ببراءته من تهمة الاتجار ضمن شبكة الرماش، وحكمت عليه بـ 12 سنة سجنا نافذا، (8 سنوات من أجل تهمة الاتجار الدولي في المخدرات، و4 سنوات من أجل قضية تتعلق بالتزوير في محررات رسمية، بغية الاستيلاء على أموال الغير).
(ي. ج) تطوان
> عربدة
اعتقلت مصالح الأمن بمولاي رشيد بالبيضاء مساء أول أمس (الأربعاء)، شابا بعد أن تسبب في تكسير زجاج أزيد من 20 سيارة كانت مركونة بالمجموعة 4 بالمنطقة، بعد احتسائه كميات من الخمر. وأوضحت مصادر “الصباح” أن شابا عربد بالحي بطريقة هستيرية، وشرع في تكسير زجاج السيارات، مشيرة إلى أن هذه الظاهرة تنامت بشكل مثير في البيضاء في الفترة الأخيرة، ما يستدعي تدخلا حازما، واعتبار هذا النوع من الجرائم جنحة وليس مخالفة.
(م. ل)
> وفاة
لفظ سجين أنفاسه الأخيرة، الثلاثاء الماضي، بعد نقله إلى المستشفى الجهوي ببني ملال، متأثرا بتداعيات مرض مزمن كان يعاني بسببه، رغم الإسعافات الطبية التي قدمت له داخل السجن. وأفادت مصادر أن الوكيل العام للملك لدى استئنافية بني ملال أعطى أوامره لإنجاز تقرير حول أسباب الوفاة، في حين باشرت أسرته الإجراءات القانونية لدفنه بمسقط رأسه بضواحي قلعة السراغنة. وكان الهالك (40 سنة)، يقضي عقوبة حبسية مدتها 25 سنة، قضى منها ثماني سنوات.
(س. ف) بني ملال
> الصخيرات
أجهضت عناصر الدرك بالصخيرات، أخيرا، عملية تهجير سري، انطلاقا من سواحل المدينة. وأوقفت عناصر التدخل 10 مرشحين، ضمنهم قاصرون، كما حجزت قاربا خشبيا بمحركين، وأنظمة تقنية للرصد عن بعد ومضخات ماء، ويتحدر المرشحون من تمارة وسوق أربعاء الغرب وآسفي، وأدوا مبالغ مالية تصل إلى 20 ألف درهم، مقابل الوصول إلى إسبانيا.
(ع. ل)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض