fbpx
وطنية

تزايد المغاربة المتوجهين إلى إسرائيل

كشفت وزارة الخارجية الإسرائيلية عن معطيات جديدة بخصوص الرحلات السياحية التي يقوم بها مغاربة إلى إسرائيل، وغيرهم من السياح المسلمين، إذ أكدت صفحة «إسرائيل تتكلم بالعربية» التي تشرف عليها الوزارة على موقع «فيسبوك»، أن 55 ألف سائح زاروا الدولة العبرية في 2018، من دول عربية وإسلامية لا تقيم علاقات مع إسرائيل. ويتعلق الأمر بالمغرب وتونس والجزائر والسعودية والكويت والإمارات وعمان وقطر وإندونيسيا وماليزيا، معتبرة أن هذا العدد «غير مسبوق».

وأوضحت الصفحة نفسها أن 17 ألف سائح آخرين، جاؤوا إلى إسرائيل من دولتي الجوار العربي، هما الأردن ومصر. وبدأ توافد السياح المسلمين على إسرائيل يرتفع منذ سنوات، إذ سبق لصحيفة «هآرتس» الإسرائيلية، أن أكدت في تقرير لها نشرته في 2015،ازدياد أعدادهم، خاصة من إندونيسيا وتركيا والأردن وماليزيا، إضافة إلى المغرب (3300 سائح مغربي تلك السنة)، مشيرة إلى أن أغلبهم ليسوا من الدول العربية.

وتعتبر القدس الوجهة المفضلة لهؤلاء السياح المسلمين، خاصة بعد أن صدرت فتوى لمجموعة من الفقهاء من بلدان الخليج، تجيز زيارة الأراضي المقدسة، اعتبرتها الصحيفة السبب الرئيسي وراء ارتفاع عدد الزوار المسلمين.

نورا الفواري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى