fbpx
أخبار 24/24وطنية

إصدار عدد جديد من مجلة الدرك الملكي

صدر عدد جديد من مجلة الدرك الملكي يقترح على القراء عددا من المواضيع، لاسيما ملفا خاصا حول رهانات أمن الأنترنيت.

وتوقفت المجلة الدورية، التي تسلط الضوء على الأنشطة الملكية المكثفة التي ميزت الأشهر القليلة الماضية، بشكل خاص، عند الزيارة الرسمية التي قام بها العاهل الإسباني دون فيليبي السادس وعقيلته الملكة ليتيثيا للمغرب، وذلك بدعوة كريمة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

كما ركز العدد على الزيارة الرسمية التي قام بها قداسة البابا فرانسيس للمملكة في شهر مارس الماضي، بدعوة كريمة من أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس. وتناولت المجلة في ملفها لهذا العدد تحت عنوان “الدرك الملكي، رجال ووسائل في مواجهة تحديات أمن الأنترنيت”، مسألة التحول إلى الجريمة الرقمية.

وقدم هذا الملف تحليلا للخبير في المحكمة الجنائية الدولية بلاهاي، إدريس راوح، اعتبر فيه الجريمة الرقمية بمثابة عولمة للجريمة عبر التكنولوجيا.

وفي محور إضاءات، ركزت المجلة على استراتيجية الدرك الملكي بخصوص أمن الأنترنيت. وانكب ربورتاج الملف، من ناحية أخرى، على عمل محققي المصلحة المركزية للشرطة القضائية من خلال مقابلة أجرتها المجلة مع القائد كريم لغماري رئيس وحدة المعالجة والتحليل القضائي للمصلحة المركزية للشرطة القضائية التابعة للدرك الملكي.

وتم إجراء حوار العدد مع المدير العام للشركة الوطنية للطرق السيارة في المغرب، السيد أنور بنعزوز، والذي استعرض الجهود المبذولة من أجل تطوير شبكة الطرق السيارة الوطنية.

وفي محور “قوانين وتشريعات”، قدم العدد نظرة حول القانون 31-13 بشأن الحق في الوصول إلى المعلومة، كما نقل العدد الأخير للمجلة القارئ في رحلة داخل الوحدات الترابية للدرك الملكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى