fbpx
أســــــرة

“إيـتـيـكـيـت” الـسـبا

يقصد الكثير من الأشخاص مراكز السبا و”الماساج” وغيرها، للبحث عن الراحة والاستجمام، لكن وبسبب تصرفات بعض مرتادي تلك الأماكن العشوائية، يفسد استمتاعهم واستجمامهم.
ويعتبر خبراء في مجال “الايتيكيت”، أن الأماكن التي يرتادها المرء بهدف الاستجمام والاسترخاء، سواء كانت صالات التدليك أو مراكز “السبا”، لها قواعد وأصول.

ومن بين القواعد التي لابد من احترامها لتجنب إزعاج الآخرين، إطفاء الهاتف المحمول في مكان الاستجمام، نظرا للإزعاج الذي يمكن أن يسببه للذين قصدوا المكان من أجل الاستفادة من الهدوء النفسي.
ويشدد الخبراء على أهمية الابتعاد عن التصرفات المزعجة، مثل رفع الصوت عند الحديث مع الآخرين، إلى جانب التقيد بالمواعد، أي الحضور قبل 15 دقيقة من الموعد المحدد بغية تبديل الملابس.

وينصح أيضا بالامتناع عن إحضار أي نوع من الأطعمة، علما أن تلك الأماكن تقدم المشروبات والوجبات الخفيفة. ولكن، إذا لم تتوفر هذه الخدمة فيها، فيسمح بإحضار الفواكه الطازجة، مع ضرورة جلب الملابس والأحذية المريحة، مهما كان نوعها، عند ارتياد هذه الأماكن.

وتعد أهم قاعدة عن زيارة مراكز السبا والأماكن الخاصة بالاستجمام، عدم احضار الأطفال إلى المكان، إذ سيكونون، حتما، مصدر إزعاج بالنسبة إلى البعض، والذين لن يتقبلوا تحدثهم بصوت مرتفع ومحاولاتهم اللعب والترفيه عن أنفسهم.
إ.ر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى