أسواق

سكانير

“رام”
أقامت الخطوط الجوية الملكية المغربية «رام» حفلا في أحد المطاعم بالعاصمة الهولندية أمستردام، نهاية الأسبوع الماضي، لمناسبة الذكرى الخمسين لأول رحلة جوية تربط بين المغرب وهولندا على متن طائراتها. وحضر الحفل كل من نور الدين بلعياشي، مدير شركة الخطوط الملكية المغربية بهولندا، وسفير المغرب بهولندا، والقنصل العام لمدينة أمستردام، والقنصل العام لـ»دنبوص»، ونائب البعثة الدبلوماسية لسفارات جمهورية غانا، وشخصيات وازنة أخرى.

“بوطا”
أوضح موزعو الغاز، في تقرير «من أجل انقاذ القطاع»، الذي رفع إلى الوزارة المنتدبة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة، أن «بنود قانون المالية الحالي، تثير مخاوف المستثمرين، عبر تنصيصها على تسليم المشترين فاتورات إلكترونية أو بيانات حسابية موقعة مسبقا، ومحسوبة في سلسلة متصلة أو مطبوعة بنظام معلوماتي، منتقدين الطابع الإلزامي الذي ألصق بالفاتورة والمعلومات التي تشترط تقديمها.

صادرات
حققت صادرات الصناعة التقليدية مستوى أداء إيجابيا خلال يناير وفبراير الماضيين، إذ تطور رقم معاملاتها بنسبة بلغت 9.3 % مقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية. ووفق بلاغ صادر عن وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، حققت صادرات الملابس التقليدية تطورا مهما خلال الفترة ذاتها، بنسبة نمو بلغت 114 %، ما جعلها تتصدر المنتوجات الأكثر طلبا في الخارج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق