حوادث

اعتقال سائق تسبب في قتل وجرح عاملات

اعتقلت مصالح الدرك الملكي بسبت الكردان سائق سيارة “بيكوب” المتخصص في نقل الدواجن لتسببه في الحادث المميت، الذي أودى أول أمس (الاثنين)، بحياة عاملة فلاحية وأصيبت حوالي عشر عاملات أخريات بجروح متفاوتة الخطورة، إثر حادث سير انقلاب سيارة فلاحية (بيكوب)، على مستوى دوار الكرون الكرعة بالطريق السريع، الرابط بين جماعة الكدية وجماعة الكردان.
وأفادت مصادر “الصباح” أن أسباب الحادث، تعود إلى أن العربة المحملة بالعاملات الزراعيات، التي كانت تسير على الطريق السريع في وقت مبكر من صباح أول أمس (الاثنين)، تطاير منها أحد الأقفاص الحديدية المخصصة لنقل الدواجن مما أربك سائقها، ليتسبب في انقلابها مخلفا قتيلة وجريحات في الراكبات. وحلت عناصر الدرك الملكي والسلطات المحلية إلى موقع الحادث.
وكانت العربة تقل 16 عاملة زراعية إلى إحدى الضيعات بمنطقة أولاد تايمة بإقليم تارودانت. وتم نقل المصابات بالجروح إلى المستشفى المحلي بأولاد تايمة، قصد تلقي العلاجات؛ فيما جرى توجيه جثة المتوفاة إلى مستودع الأموات. وعلمت “الصباح” أن النيابة العامة المختصة أمرت بفتح تحقيق في ظروف وملابسات انقلاب السيارة.
يشار إلى أن المنطقة عرفت نهاية مارس 2018 حادثة سير بين شاحنة صغيرة (بيكوب) لنقل العمال الزراعيين وحافلة للنقل العمومي، بين جماعتي بيوكرى وآيت عميرة على مستوى دوار الرجيلة، وخلفت وفاة تسعة أشخاص لقوا مصرعهم فورا، وأصيب ستة آخرون بجروح متفاوتة الخطورة في حادثة، منهم امرأتان وسبعة رجال نقلت جثثهم إلى مستودع الأموات وعدد من الجرحى. كما أن فاجعة أخرى وقعت في فبراير 2018، بين بيوكرى و خميس أيت عميرة، نتيجة اصطدام”بيكوب” كانت تقل عمالا و عاملات زراعيين بحافلة للنقل العمومي، وتسببت الحادثة في وفاة امرأة، فيما أصيبت أخريات بجروح متفاوتة، 19 منهن وصفت حالتهن بالخطيرة.
محمد إبراهمي (أكادير)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق