الرياضة

الطاوسي يثور في وجه لاعبيه

أولمبيك خريبكة عجز عن الفوز مرة أخرى أمام 3 آلاف  متفرج

لم يستسغ المدرب رشيد الطاوسي، تعادل فريقه أولمبيك خريبكة، أول أمس (الأحد)، أمام اتحاد طنجة، (1/1)، بملعب الفوسفاط، ضمن الدورة 24 من بطولة اتصالات المغرب، ليواصل فريقه إهدار النقاط بالميدان.
وغادر الطاوسي مسرعا في اتجاه مستودع الملابس، بعد الإخفاق في الفوز، في صورة غير معتادة، إلى درجة أنه لم يصافح اللاعبين الذين كانوا مجتمعين في وسط الميدان.
ووجه الطاوسي عتابا شديدا للاعبيه داخل مستودع الملابس، وحملهم مسؤولية الإخفاق في تحقيق الفوز، الذي كان سيبعدهم نسبيا عن مناطق الخطر.
وكان اتحاد طنجة الأقرب إلى الفوز، لو استغل المحاولات المتاحة، إذ اكتفى بتوقيع هدف التعادل بواسطة أيوب الجرفي، الذي اسغل ضربة خطأ نفذها محمد العمراوي في الدقيقة 83.
ولم يحافظ أولمبيك خريبكة على هدف التقدم الذي وقعه رضا الهجهوج، في الدقيقة 23، بعد تلقيه تمريرة من خالد هشادي.
وعجز هشادي عن تسجيل ضربة جزاء، تصدى لها الحارس هشام المجهد في الدقيقة 43.
وتلقى هشادي الدعم والمساندة من لاعبي خريبكة.
وحقق أولمبيك خريبكة تعادله الرابع على التوالي، بهدف لمثله، والعاشر في الموسم، والسابع بالميدان.
ولم تسعد أولمبيك خريبكة الجماهير الغفيرة التي عاينت مواجهة طنجة، وفاق عددها 3000 متفرج.
وغاب عن أولمبيك خريبكة نجيب كومية وزهير أوشن ويوسف الجمعاوي، وياسين العمريوي وحمزة قلعي، ما منح الفرصة لإشراك صلاح ضامين بديلا لمحمد عسكري، مع الاعتماد على عمر سربوت مدافعا أيمن.
وتراجع أولمبيك خريبكة إلى الرتبة 11، ب 28 نقطة، وتنتظره مباراة صعبة أمام الكوكب المراكشي، أما اتحاد طنجة فتراجع إلى المركز الثالث ب 35 نقطة.

الطاوسي: أعتذر للجماهير

اعترف رشيد الطاوسي، مدرب أولمبيك خريبكة، أن التعادل كان مخيبا للآمال، وغير مقبول، أمام اتحاد طنجة.
وأضاف الطاوسي أنه عاتب لاعبيه في مستودع الملابس، وكان له خطاب قاس تجاههم لأول مرة هذا الموسم، لأنه من غير المقبول أن يتقدموا في النتيجة، ثم يتواضعوا كثيرا في الجولة الثانية في عدد من المباريات.
وأعلن الطاوسي بأن فريقه أحسن التعامل مع الجولة الأولى، وبادر إلى التسجيل، وخلق فرصا عديدة، أثمرت ضربة جزاء لم تستغل، لكن بعد الاستراحة كان المردود سيئا.
وتابع: “أعتذر للجماهير الغفيرة التي ساندتنا كثيرا، لكننا أضعنا نقطتين ثمينتين بالميدان، بسبب التراجع التلقائي، والضغط النفسي الذي يؤثر على الجانب البدني”.
وقال “بدون مبررات أحس بمرارة جراء التعادل المخيب المحقق بالميدان”.

بنقاسم:  أهدرنا الفوز

قال عبد الواحد بنقاسم، مدرب اتحاد طنجة، إن فريقه كان قادرا على العودة بالفوز السادس من خارج الميدان.
واعترف بنقاسم بأن لاعبي اتحاد طنجة افتقدوا التركيز المطلوب في الجولة الأولى، ما جعلهم يتلقون هدفا بعثر الأوراق، ولولا التدخل الرائع لهشام المجهد لتعقدت الأمور، عندما صد ضربة جزاء.
وتابع “دخلنا الجولة الثانية بهدف العودة بالفوز، لكننا أهدرنا فرصا كثيرة، كانت ستمنحنا ثلاث نقاط هامة، بعد تراجع أولمبيك خريبكة إلى الوراء”.
وأوضح بنقاسم أن اتحاد طنجة جاهز للمنافسة على الرتبة الثانية، وضمان مشاركة في دوري أبطال إفريقيا، رغم المنافسة القوية مع الرجاء.

عبد العزيز خمال (خريبكة)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق