fbpx
أخبار 24/24الصباح السياسي

صحف إسبانية تبرز أهمية زيارة البابا للمغرب

 

أكدت وسائل الإعلام الإسبانية أن الزيارة الرسمية لقداسة البابا فرانسيس إلى المغرب، من شأنها أن تعطي زخما جديدا للحوار بين الأديان وتكريس التفاهم والتعاون بين أتباع الديانات التوحيدية .

واعتبرت القناة العمومية الإسبانية ( تي في إ ) أن الزيارة الرسمية للبابا فرانسيس إلى المغرب تحمل رسالتين أساسيتين تتمثل الأولى في دعم وتعزيز الحوار بين الأديان بينما تتحدد الثانية في تشجيع المجتمع الدولي على التحرك في إطار من التضامن لمواجهة ظاهرة الهجرة.

ومن جهتها قالت وكالة الأنباء الإسبانية ( إفي ) إن أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس وقداسة البابا فرانسيس قد طالبا أمس السبت من الرباط بضرورة تكريس وتعزيز التسامح والحوار بين الإسلام والمسيحية مشيرة إلى أن اليوم الأول من زيارة الحبر الأعظم للمغرب ” كان مليئا بالأعمال والمبادرات الرمزية”.

وركزت الوكالة على حفل الاستقبال الرسمي لقداسة البابا فرانسيس في باحة مسجد حسان بالرباط ” المكان الأكثر رمزية ” في عاصمة المملكة.

وبعد أن أوردت مقتطفات من خطابي أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس وقداسة البابا فرانسيس أكدت الوكالة أن الجمهور الكبير الذي ضم الآلاف من الأشخاص الذين حضروا هذا الحفل بباحة مسجد حسان رغم تهاطل الأمطار كانوا بين الفينة والأخرى يقاطعون بتصفيقات حارة ومتواصلة خطابي جلالة الملك والحبر الأعظم.

وأكدت وكالة الأنباء الإسبانية على أهمية ” نداء القدس ” الذي وقعه أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس وقداسة البابا فرانسيس.

ومن جهتها تحدثت ( وكالة أوربا برس ) تحت عنوان ” البابا فرانسيس وجلالة الملك يدافعان عن حرية العبادة في القدس” عن الأهمية الكبيرة ل ” نداء القدس ” الذي وقعه جلالة الملك محمد السادس وبابا الفاتيكان بمناسبة هذه الزيارة الرسمية.

أما صحيفة ( لاراثون ) فكتبت تحت عنوان ” زيارة متعددة الأبعاد ” أن زيارة البابا فرانسيس إلى المملكة هي ثمرة للحوار والاحترام والتسامح بين الأديان مذكرة بأن المغرب كان أول بلد إسلامي يقوم الحبر الأعظم البابا يوحنا بولس الثاني بزيارته عام 1985.

أشارت الصحيفة إلى أن هذه الزيارة التي يقوم بها قداسة البابا إلى المملكة تجسد اللقاء بين سلطتين دينيتين ” وهو الأمر الذي يكتسي أهمية بالغة بالنسبة لجميع الديانات التوحيدية”.

أما صحيفة ( إلموندو ) فقالت في مقال عنونته ب ” التقارب مع الإسلام ” إن قداسة البابا يسعى من خلال هذه الزيارة للمغرب إلى تقوية وتعزيز الحوار بين الأديان مشيرة إلى أن السلطتين الدينيتين تعهدتا خلال هذه الزيارة بالعمل معا من أجل السلام والتفاهم والإخاء .

وأكدت الصحيفة على أهمية دور صاحب الجلالة الملك محمد السادس كأمير للمؤمنين في تكريس التقارب بين الديانات التوحيدية مشيدة ب ” نداء القدس” الذي اعتبرته ” نداء تاريخيا ” .

وبدورها أكدت صحيفة ( أ بي سي ) على أهمية الدعوة التي أطلقها قداسة البابا فرانسيس من الرباط من أجل القضاء على الأسباب التي تجبر الكثير من الأشخاص على مغادرة بلدانهم مضيفة أن جلالة الملك محمد السادس شدد في خطابه الذي ألقاه أمس السبت بباحة مسجد حسان بالرباط على أهمية دور الديانات الإبراهيمية الثلاث في مكافحة التطرف .

كما تحدثت صحيفة ( البايس ) من جهتها في مقال عنونته ب ” البابا يدعو إلى معالجة أسباب الهجرة “عن دعوة قداسة البابا للبحث عن آليات ووسائل القضاء على أسباب ظاهرة الهجرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى