fbpx
الرياضة

لاعبون مهددون بالتوقيف مدى الحياة

عجز بـ 35 يوما في شكاية حكم مباراة للاميمونة إلى النيابة العامة والجامعة تتبرأ من نزاع «الطاس»
يواجه مسيرون ولاعبون من فريق للا ميمونة، الممارس بالقسم الممتاز لعصبة الغرب لكرة القدم، خطر التوقيف مدى الحياة عن ممارسة أي نشاط كروي، بعد اعتدائهم على الحكم عصام الزايدي في مباراة أمام سبو القنيطري الأحد الماضي.
وشهدت مباراة لالة ميمونة وسبو القنيطريين اعتداء وحشيا على حكمها عصام الزايدي، بالضرب والركل والسحل.
ولم يتقبل فريق لالة ميمونة هزيمته أمام نادي سبو القنيطري بهدفين لصفر، لينهال لاعبوه على الحكم بالضرب المبرح، قبل أن يتدخل رجال الدرك لإبعادهم.
ونقل الزايدي على وجه السرعة إلى المستشفى للخضوع للعلاج، بعدما أصيب بجروح ورضوض في رأسه، وفي مختلف أنحاء جسمه، ليحصل بعد ذلك على شهادة طبية تثبت مدة العجز في 35 يوما.
ورغم إجراء المباراة دون جمهور، بسبب عقوبة «الويكلو» ، إلا أن أفرادا من المشجعين تسللوا إلى الملعب للتضييق على الحكام.
وكشفت مصادر مسؤولة أن اللجنة التأديبية بالعصبة الغرب أعدت ملفا قانونيا حول الأحداث، ستحيله على جامعة كرة القدم، يخص بالدرجة الأولى، رشيد لكحل، رئيس لالة ميمونة، وعبد الهادي الهروي، عضو مكتبه المسير، وعدد من اللاعبين، الذين شاركوا في الأحداث، بالاستعانة بتقرير الحكم والمندوب وأشرطة فيديو وصور.
وسمح لمشجعين بدخول أرضية الملعب، ما أدى إلى حدوث فوضى وهلع في صفوف لاعبي ومسؤولي سبو القنيطري.
وعلمت «الصباح» أن الحكم الزايدي وضع شكاية لدى وكيل الملك بابتدائية القنيطرة،مرفوقة بشهادة طبية تحدد مدة العجز في 35 يوما، لمتابعة المتورطين في الاعتداء عليه وتقديمهم إلى العدالة.
ويعقد مكتب عصبة الغرب اجتماعا طارئا اليوم (الأربعاء)، للنظر في واقعة الاعتداء على الحكم وأحداث الشغب، التي رافقت مباراة سبو ولالة ميمونة، من أجل اتخاذ عقوبات زجرية في حق المتورطين.
وعلى صعيد آخر، تبرأت جامعة كرة القدم من طلب ثلاثة أعضاء من المكتب المسير للاتحاد البيضاوي «الطاس»، عقد جمع عام استثنائي لانتخاب رئيس جديد، وأحالتهم على القانون الأساسي للنادي، وعلى قانون التربية البدنية والرياضة.
ويحدد القانون الأساسي شروط عقد الجمع العام الاستثنائي، وضمنها توفر الأغلبية.
واستند الأعضاء الثلاثة في طلبهم إلى أن توقيف الرئيس عبد الرزاق المنفلوطي شهرين من قبل الجامعة يستدعي عقد جمع استثنائي لانتخاب رئيس جديد.
عبد الإله المتقي وعيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق