fbpx
حوادث

إصابة 22 نزيلة بخيرية بآسفي بالتسمم

كشفت مصادر مطلعة ل “الصباح”، إصابة حوالي 22 فتاة بمؤسسة الرعاية الاجتماعية (الخيرية الإسلامية) بجمعة اسحيم إقليم آسفي، بحالة تسمم حاد، تطلبت نقلهن إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بآسفي.

وأوضحت المصادر نفسها، أن التلميذات اللواتي أصبن بالتسمم تناولن سمك سردين معلب، خلال إحدى الوجبات الغذائية، التي تقدمها المؤسسة للنزيلات، إذ سرعان ما ظهرت على إحدى الضحايا. بثور، وأصيبت بقيء وألم حاد في الأمعاء، إذ تم إشعار مسؤولي المؤسسة، الذين لم يتعاطوا مع هذه الحالة بالجدية المطلوبة، قبل أن تصاب فتيات أخريات، بالأعراض نفسها، ليتم إعلان حالة استنفار قصوى، وإشعار السلطات المحلية، ونقل المصابات على متن سيارات الإسعاف إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بآسفي.

وجرى القيام بالفحوصات اللازمة للضحايا، وكذا التحاليل الطبية، والإبقاء عليهن رهن المراقبة الطبية، إلى حين استقرار حالتهن الصحية، ليتم الإذن لهن بمغادرة المستشفى الإقليمي بآسفي.
وأبان الحادث عن ضعف كبير في التجهيزات الطبية، للتعاطي مع مثل هذه الحالات، إذ تم تكديس الفتيات المصابات في أسرة قسم المستعجلات.

وتساءلت مصادر مطلعة، عن مدى خضوع المواد الغذائية ووجبات الأكل بمؤسسات الرعاية الاجتماعية بكل من إقليمي آسفي واليوسفية، للمراقبة من طرف لجن مراقبة الجودة، موضحة (المصادر) أن أغلب مؤسسات الرعاية الاجتماعية بالإقليمين، تتعامل مع ممونين لا يتوفرون على الشروط، التي تؤهلهم لتزويد المؤسسات بالمواد الغذائية.

محمد العوال (آسفي)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى