أســــــرة

علامات الحمل في الأسبوع الأول

تشعر المرأة قبل موعد الدورة الشهرية، بعلامات تتشابه مع علامات الحمل، الأمر الذي يجعلها في حيرة. ويعتبر الاختصاصيون أن هناك أعراضا قد تظهر حتى قبل ملاحظة المرأة تأخر الدورة الشهرية، أي في الأسبوع الأول من الحمل.

ومن بين تلك الأعراض، الشعور ببعض الانتفاخ، وتشنجات أسفل البطن، مثل تشنجات وقت التبويض، لكنها أقوى بعض الشيء، إلى جانب الشعور بآلام في الثديين وثقل بهما، وظهور تقلصات أشبه بتقلصات الدورة الشهرية.

ومن بين الأعراض أيضا، نزول بضع قطرات من الدم قبل أن يتوقف هذا النزيف البسيط، والشعور بإعياء وإرهاق شديدين، والرغبة المستمرة في النوم، مع تغير لون الحلمتين للون داكن.

وقد تعاني المرأة، خلال الأسبوع الأول من الحمل، الغثيان، والإحساس المستمر بالصداع أو بالدوار، مع ظهور رغبة متغيرة بين اشتهاء الطعام أو النفور منه، إلى الشعور برغبة مستمرة في التبول، أو الإمساك. ويؤكد الاختصاصيون أنه من بين الأعراض أيضا، الشعور بإمساك، والإحساس ببعض التقلبات المزاجية بلا سبب فعلي، وارتفاع درجة حرارة الجسم عن الطبيعي بدرجة أو اثنتين.

يشار إلى أن الفرق بين علامات الحمل والدورة الشهرية هو المدة الزمنية، إذ أن أعراض الدورة الشهرية تظهر تقريبا قبل أسبوع، أو 10 أيام قبل نزول الدورة الشهرية، وتنتهي خلال أيام الدورة أو بعد انتهائها، ولكن أعراض الحمل تستمر لمدة طويلة.

إ. ر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق