أســــــرة

الالتهابات تفرض نمطا جديدا في الحياة

 بالموازاة مع العلاجات والاستشارة الطبية لدى اختصاصي المسالك البولية، التي لا محيد عنها متى ظهرت أي تغييرات في خصية الطفل، تكفل بعض العلاجات المنزلية والنصائح المتداولة، تخفيف الآلام والمضاعفات جراء التهابات الخصية، التي تفرض تغيير نمط الحياة واعتماد سلوكيات يومية، من أجل حياة أفضل.
أولى النصائح تكمن في ضرورة اختيار وضعية الاستلقاء، وملازمة السرير في كل مرة يشعر فيها المريض بعدم الارتياح، ذلك أن هاته الوضعية، تساعد في جعل كيس الصفن مرفوعا. يمكن أيضا، وضع الكمادات الباردة على كيس الصفن حسب القدرة على التحمل، مع ضرورة تجنب رفع الأشياء الثقيلة.
ومن الأساسي، في الإطار ذاته، الابتعاد عن استنشاق وتنفس المواد السامة، مثل عوادم السيارات وأبخرة المصانع والمواد الكيميائية، لمنع تعرض الحيوانات المنوية إلى السموم وارتداء ملابس مريحة وداعمة للدوالي مثل سراويل الملاكمين، والتي تسمح بتنظيم درجة الحرارة لصحة الحيوانات المنوية.
وينصح أيضا بتناول الأطعمة التي ترفع وتزيد من عملية الخصوبة، مثل الأطعمة التي تحتوي على فيتامين “سي”، والأطعمة التي تحتوي على مواد مضادة للأكسدة مثل الفلفل والتوت والأوراق الخضراء، فضلا عن تلك التي تحتوي على حمض الفوليك، الموجود في البقوليات والخضروات، وتناول ما يكفي من الزنك الموجود في المحار.
ودرءا للحرج الذي يصاب به المرضى، سيما من بلغوا مرحلة المراهقة أو الشباب، ينصح بالإعداد الجيد للأسئلة التي يطرحونها على طبيبهم المختص، قبل موعد الفحص، من خلال إعداد قائمة بالأعراض التي يعانيها المريض، بما في ذلك أي أعراض قد لا تبدو ذات صلة بالسبب الذي حدد من أجله الموعد، فضلا عن لائحة بتاريخ الأمراض التي عانى منها في طفولته وتطعيماته، وحتى الأمراض الحديثة، خاصة المنقولة جنسيا. من الضروري أيضا إخبار الطبيب المعالج بجميع الأدوية أو الفيتامينات أو المكملات الغذائية التي يتناولها المريض، الذي عليه أن يدون كافة الأسئلة التي يريد طرحها على الطبيب، من الأسئلة الأكثر أهمية إلى الأقل أهمية من قبيل أسباب حدوث الأعراض وأنواع الاختبارات الواجب الخضوع لها والعلاجات المتاحة، والمدة اللازمة لظهور مؤشرات التحسن، وما إن كانت هناك قيود يجب اتباعها خلال العلاقة الجنسية.
هجر المغلي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق