fbpx
أســــــرة

القذف السريع من أسباب تأخر الإنجاب

يعاني بعض الأزواج تأخر الحمل بسبب سرعة القذف عند الرجل، ما يزيد من توترهما وينعكس سلبا على حالتهما النفسية.

وسرعة القذف تعني علميا أن مني الزوج يخرج منه دون إرادته أثناء الجماع، كما أنه يساهم في عدم حدوث الحمل.

وفي هذا الصدد، فالقذف المبكر للسائل المنوي هو قذف لا يمكن السيطرة عليه إما قبل الاتصال الجنسي أَو بعده بفترة قصيرة، ويحدث تقريبا مع كل رجل في مرحلة ما من حياته.
ويمكن أن يزيد القذف المبكر من التوتر الذي قَد يساهم في تفاقم المشكلة، ويمكن اعتباره أحد أشكال العجز الجنسي الأكثر شيوعا عند الرجال. وقد كشفت دراسة أن مشكل القذف السريع يهم جميع الفئات العمرية.
وأكدت الجمعية الدولية للطب الجنسي أن مشكلة القذف السريع تتجلى في عدم السيطرة على القذف بمرور أقل من دقيقة من اختراق العضو الذكري للمهبل.

وكشفت الدراسة ذاتها أن ثلثي الذين شملهم الاستطلاع يعانون سرعة القذف ولا يعتبرون أنفسهم لديهم مشكلة، في حين أن 13 في المائة فقط اعترفوا به.

وأظهرت الدراسة التي أشرف عليها أربعة خبراء في مجال الصحة الجنسية، أن سرعة القذف قد تكون من العوامل المهمة التي تساهم في الضغط والتوتر في آلاف الزيجات والعلاقات الحميمية بين الأزواج.

وأوضحت الدراسة ذاتها أن الرجال الذين يعانون سرعة القذف ينبغي أن يحاولوا تحسين قدرتهم في السيطرة على القذف من خلال التقنيات التي أثبتت نجاحها، ومن بينها مواد التخدير الموضعي مثل الكريمات.

ويقول الأطباء إن الخبرات الجنسية الأولى توحد نمط العلاقة الجنسية التي يكون من الصعب تغييرها، كما أنه من الأسباب النفسية التي تساهم في حدوث الاضطراب الذي يمنع الحمل.

وحدد الأطباء أسباب القذف السريع في المواقف الجنسية التي يتعمد فيها الرجل الإسراع لحدوث عملية الاتصال الجنسي والوصول سريعا إلى المتعة الجنسية حتى لا تكتشف المرأة نقط الضعف عنده.
ومن أسباب القذف السريع القلق، إذ العديد من الرجال ممن يعانون بسببه ينعكس سلبا على أدائهم الجنسي نتيجة ضغوط الحياة وأعباء العمل.

أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق