fbpx
اذاعة وتلفزيون

تكريم مطاع بالفقيه بنصالح

أعلن منظمو المهرجان الدولي للإبداع المسرحي بالفقيه بنصالح، عن تنظيم الدورة الرابعة بين 18 و23 دجنبر الجاري، التي تحمل اسم الفنان عبد القادر مطاع.

وأسفرت عملية انتقاء العروض المسرحية المشاركة في المهرجان الذي تنظمه فرقة مسرح النون والفنون، عن اختيار ستة عروض مسرحية للتنافس على الجوائز الجائزة الكبرى للمهرجان، والنص المسرحي، والإخراج، والسينوغرافيا ، وأحسن تشخيص ذكور، وأحسن تشخيص إناث، وجائزة لجنة التحكيم.

ويشارك المعهد المتخصص في الصحافة ومهن السمعي البصري ببني ملال بمهرجان الفقيه بنصالح بصفته «شريكا رئيسيا»، إذ سيشرف طلبة السنة الأولى والثانية بالمعهد على تسيير اللجنة الإعلامية التابعة لإدارة المهرجان، وتقديم خدمات تتعلق بالتواصل المؤسساتي. كما ستشارك سهام الزعيم، الطالبة في السنة الثانية بالمعهد، بلوحاتها في المعرض الفني الذي يقام بالموازاة مع فعاليات المهرجان.

وتوصلت إدارة المهرجان ب 63 ملفا فنيا من داخل المغرب وخارجه للمشاركة في هذه الدورة، قبل أن تسفر عملية الانتقاء عن اختيار المشاركين في المسابقة الرسمية، ويتعلق الأمر بمسرحيات «خيوط من أحلام» لفرقة مسرح الشرق من سلطنة عمان، و»يحدث أن» لشركة «آر أوس» للإنتاج والتوزيع الفني من تونس، و»كأسك يا سقراط» لفرقة الرسالة للمسرح من الجزائر، و»علاش» لفرقة الكواليس للمسرح بتيط مليل ، و»كاموفلاج» لفرقة فوانيس للمسرح بورزازات، و»المجدوبية» لفرقة محترف 21 بالدار البيضاء.

وسيكون لجمهور المركب الثقافي للفقيه بن صالح لقاء، خارج المسابقة الرسمية، مع عروض لمسرحية «بلوكاج» لنادي المرآة للمسرح بفاس، وعرض مسرح الشارع «تياترو بورطور 2» لفرقة الكواليس للمسرح بتيط مليل، كما سيعرف المهرجان مشاركة ضيوف من قطر والجزائر وتونس ولبنان ومصر.

ويسعى المهرجان، حسب المنظمين، إلى «تنشيط الممارسة المسرحية والفنية وصقل المواهب وتنميتها من خلال فقرات متنوعة، منها ورشات ومعارض وندوات وتوقيع إصدارات، وتكريم الفنان عبد القادر مطاع والاحتفاء بمساره الفني و»تضحياته وعطائه وابداعه» في المجال الفني، علما أن الدورات السابقة شهدت تكريم محمد الجم، والفنان جواد السايح، والراحل الطيب الصديقي.
خالد العطاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى