fbpx
الصباح الفني

أربعة أعمال مسرحية بالإمارات

تشارك أربعة أعمال مسرحية ضمن فعاليات الأيام المسرحية المغربية بالإمارات العربية المتحدة، منها مسرحية «شكون بحالنا»، من بطولة عبد الخالق فهيد.
وستعرض مسرحية «شكون بحالنا» اليوم (الثلاثاء) بقاعة معهد الفنون المسرحية بالشارقة وغدا (الأربعاء) بمركز خورفكان الثقافي.
وتأتي مشاركة مسرحية «شكون بحالنا» ضمن فعاليات الأيام المسرحية في إطار الشراكة بين النقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية وجمعية المسرحيين الإماراتيين، بالتعاون مع الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة.
وافتتحت الأيام المسرحية المغربية بالإمارات العربية، والتي تتواصل إلى غاية ثاني عشر دجنبر الجاري، بعرض مسرحية «سيدي عبد الرحمان المجدوب» لفرقة «مسرح الناس» التابعة لمؤسسة الطيب الصديقي للثقافة والإبداع، وذلك الجمعة الماضي بمركز «دبا الحصن الثقافي»، كما نظم عرضان آخران خلال نهاية الأسبوع الماضي بمركز خورفكان الثقافي وبقاعة معهد الفنون المسرحية بالشارقة .
وكان جمهور الأيام المسرحية المغربية بالإمارات على موعد مع عرضين مغربيين وهما مسرحية «الحكرة» لفرقة المشهد المسرحي الجمعة الماضي بقاعة معهد الفنون المسرحية بالشارقة، ومسرحية «العريس» لمؤسسة «أرض الشاون للثقافات» السبت الماضي.
يشار إلى أن «شكون بحالنا» عمل فكاهي ساخر للفنان عبد الخالق فهيد، والذي يسلط الضوء من خلاله على عدة قضايا تهم المواطن المغربي والحياة اليومية بشكل فكاهي.
وسبق للفنان عبد الخالق فهيد أن شارك في عدة أعمال مسرحية، منها مسرحية «شرح ملح» من بطولة محمد الخياري وحسن فلان ونجوم الزوهرة وعبد الإله عاجل.
أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى