fbpx
أسواق

“موتورولا” تطور “زيد 3”

كشفت شركة “موتورولا” النقاب عن “جي موتو مود 5″، وهي إضافة تعمل على توفير قدرات شبكات الجيل الخامس للهاتف المحمول الذكي الجديد “موتو زيد 3″، الذي أطلق في الأسواق قبل سنتين.
ويأتي الإعلان بعد سنتين من التطوير والشائعات والتسريبات، إذ يمكن لهاتف “موتو زيد 3” التمتع بإمكانيات شبكات الجيل الخامس، الخاصة بشركة “فيرزيون” الأمريكية، من خلال إضافة “موت وجي مود 5”.
ويتشابه جهاز “موتو زيد 3” مع الإصدار “زيد 2″، إذ يتضمن الهاتف شاشة من نوع “سوبر أموليد” بقياس 6 بوصات، وبدقة 2160×1080 بيكسل، داعمة لنسبة العرض 18:9، بحواف جانبية قليلة السمك، وكاميرا أمامية بدقة 8 ميغابيكسل، مع فتحة عدسة “إف/ 2.0″، ومجال رؤية 84 درجة، بدون تواجد لزر “الهوم” في الجهة الأمامية، إضافة إلى دمج قارئ بصمات الأصابع ضمن زر الطاقة المثبت على جانب الجهاز.
كما يتضمن الهاتف كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميغابيكسل بعدسة أحادية اللون، وعدسة ملونة “آرجي بي”، بفتحة عدسة “إف/ 2.0″، داعمة لعدسات “غوغل”، بالإضافة إلى وجود دبابيس مغناطيسية متوافقة مع إضافات “موتو مودز”.
ويعمل الجهاز بواسطة معالج “سنابدراغون 835″، ثماني الأنوية من “كوالكوم”، مع 4 جيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وبين 32 و64 جيغابايت من مساحة التخزين الداخلية، القابلة للتوسعة عبر منفذ “ميكرو إس دي”، بالإضافة إلى بطارية بسعة 3000 ميلي أمبير، إلى جانب نظام التشغيل “أندرويد أوريو 8.1”.

نصائح:
شحن الهواتف
يعاني عدد كبير من مستخدمي الهواتف المحمولة بسبب مشكل ارتفاع درجة الجهاز عند استعماله بشكل مكثف، ما يفرض اتخاذ مجموعة من التدابير لتجنب هذا المشكل، تبدأ من ضرورة تفادي ترك الهاتف في بيئة ذات درجة حرارة مرتفعة، وفصله من الشحن في حال ملاحظة إشارات سخونة على الجهاز، مع التحقق من إغلاق أي تطبيقات قيد التشغيل والانتظار حتى يبرد الجهاز ثم البدء في شحنه مرة أخرى.
ويتعين على المستخدم استعمال رابط شحن، معتمد من الشركة المصنعة للهاتف الذي يستخدمه، وعدم استعمال التطبيقات التي تتطلب المزيد من الطاقة لفترات طويلة جدا، إلى جانب الألعاب القوية، عالية الجودة، وكذا مشاهدة فيلم أو مقطع فيديو لمدة زمنية طويلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق