بانوراما

“ستار بالقفطان” في نسخة جديدة

أصبح القفطان المغربي، يحتفظ بمكانة خاصة لدى الكثير من المغربيات، والأكثر من ذلك، أضحى اختيار فنانات أجنبيات لحضور السهرات والحفلات، وذلك بفضل مصممين أخذوا على عاتقهم التعريف بالزي التقليدي المغربي، لدى العرب والغرب.

ومن بين التظاهرات التي تحتفي بالقطان المغربي، “ستار بالقفطان”، والتي تختار وجها معروفا، ليظهر جمالية الزي التقليدي المغربي، وأحدث التصاميم والموديلات.

وتألقت خبيرة الماكياج، صفاء بوجناح، أخيرا، في جلسات تصوير النجوم “ستار بالقفطان”، التي يشرف عليها المصور الفوتوغرافي عز الدين زين الدين وعمر بهلال.

وأطلت بوجناح بالقفطان المغربي من توقيع المصممة المغربية فدوى شنوف، واعتمدت على تسريحة شعر بسيطة، ومكياج خفيف، زاد من جمال إطلالتها.

ومن بين الفنانات اللواتي تألقن في جلسات تصوير “ستار بالقفطان”، حسناء زلاغ، والفنانة ليلى البراق، والستاتية، والممثلة حنان الإبراهيمي، وملاك نوى، اللواتي ارتدين تصاميم من توقيع عدد من مصممات الأزياء المعروفات في الساحة.

يشار إلى أن القفطان المغربي يعتبر من أقدم الألبسة التقليدية، إذ يعود ظهوره إلى العصر المريني، ثم العصر السعدي، وخاصة في عهد السلطان احمد المنصور الذهبي، ثم انتشر في الأندلس حسب بعض الباحثين، بداية القرن التاسع، وكان أول ظهور للقفطان في المدن المغربية المعروفة مثل فاس وتطوان والرباط.

إ.ر

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق