fbpx
حوادث

اعتقال متهم بتزوير شيك بشيشاوة

أحالت عناصر الدرك الملكي بالجماعة القروية مجاط، بإقليم شيشاوة، أخيرا، على وكيل الملك، صاحب متجر لبيع الأدوية الفلاحية بمركز جماعة امزوضة، باٌلإقليم ذاته، إثر تورطه في تزوير شيك، من أجل تعميق البحث معه، حول ما نسب إليه، وتكييف فصول المتابعة في حقه. وجاء اعتقال المتهم من قبل عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي، مساء الثلاثاء 26 من الشهر الجاري.

وأفاد مصدر مطلع، أن الموقوف المزداد سنة 1980 بمدينة أيت اورير، بإقليم الحوز، اتهمه فلاح بتزوير شيك، بعد إضافة رقم إلى قيمته الأصلية. و أوضح المصدر ذاته، أن التزوير انكشف بعد اتصال الوكالة البنكية بصاحب الشيك تخبره بأن شيكا قيمته 35 ألف درهم في انتظار تسديده لحامله، وبعد حضور هذا الأخير إلى الوكالة البنكية تبين له أن الشيك الذي سلمه لصاحب محل لبيع الأدوية الفلاحية بمركز امزوضة لا تفوق قيمته 5000 درهم، وأن حامله أضاف الرقم (3) لتصبح قيمته 35 ألف درهم، قبل ان يتوجه مباشرة إلى مركز الدرك الملكي بمجاط لوضع شكاية في الموضوع.

وأضاف المصدر نفسه، أن عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي المذكور فتحت تحقيقا في الموضوع تحت إشراف النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية ببلدية إمنتانوت. وبعد محاصرة المتهم بسيل من الأسئلة اعترف ضمنيا بالمنسوب إليه، وكشف عن طريقة جديدة للنصب، ليتم وضعه رهن الحراسة النظرية، بعد الاستماع إليه في محضر قانوني، قبل عرضه على أنظار العدالة لمحاكمته من أجل المنسوب إليه.

محمد السريدي (شيشاوة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى