أخبار 24/24الرياضة

إنتر يعود إلى دوري الأبطال بعد 6 سنوات من الغياب

 

حسم فريق إنتر ميلان البطاقة الاخيرة المؤهلة إلى دوري أبطال أوربا الموسم المقبل بفوزه، أمس الأحد، على مضيفه لاتسيو 3-2 في مباراة مثيرة في المرحلة الـ 38 والأخيرة من بطولة إيطاليا لكرة القدم، ليعود إلى المسابقة القارية التي لم يشارك فيها منذ 2012.

وكان لاتسيو أهدر فرصة حسم البطاقة الرابعة، خلال الأسبوع الماضي، بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه كروتوني 2-2، ليفشل في استغلال هدية ساسوولو الذي هزم إنتر ميلان بحصة 2 – 1 في عقر داره، قبل أن يهدر فرصة جديدة رغم تقدمه مرتين في المباراة.

ورفع إنتر ميلان رصيده إلى 72 نقطة، وهو نفس رصيد لاتسيو، لكن إنتر تفوق في المواجهتين المباشرتين.

ودخل فريق العاصمة المباراة وهو في حاجة إلى التعادل، ونجح في افتتاح التسجيل بواسطة النيران الصديقة عندما سجل جناح إنتر ميلان، الكرواتي إيفان بيريسيتش، هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة (9). لكن دانيلو دامبروزيو أدرك التعادل لإنتر ميلان في الدقيقة (29)، قبل أن يمنح البرازيلي فيليبي اندرسون التقدم للاتسيو مجددا قبل نهاية الشوط الأول بأربع دقائق.

ورمى إنتر ميلان بكل ثقله محاولا تعديل النتيجة والخروج فائزا في الشوط الثاني، ونجح في إدراك التعادل بواسطة هدافه الأرجنتيني ماورو إيكاردي من ضربة جزاء في الدقيقة (78) تسبب بها مدافع لاتسيو الهولندي ستيفان دوبريغ، الذي سينتقل في نهاية الموسم إلى إنتر ميلان.

وبعدها بدقيقة ازدادت الأمور سوءا على لاتسيو بعد طرد لاعبه البوسني سيناد لوليتش لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية، ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين.

وجاءت الضربة القاضية عن طريق كرة رأسية لماتيو فيتيشينو في الدقيقة 81، مستغلا ضربة ركنية ليمنح إنتر ميلان بطاقة التأهل الأوربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق