أسواق

سـكـانـيـر

بورصة
أدرجت شركة “إمورانت أنفيست” في بورصة البيضاء، ووفــرت بذلك منتوج ادخار جديد للاكتتاب، إذ تعول الشركة أن يرفع التمويل المقدر بـ 400 مليون درهم من قيمــة برنامجها الاستثماري، لأكثـر من 700 مليون درهم في أفق 2020، وأن يسمح للشركة، بتعزيز أصولها العقارية المهنية الموجهة للإيجار، وأن يوفر لمستثمريها توزيعا منتظما لمداخيل الإيجار، فيما ستعمل على استثمار مبلغ مهم في ممتلكــات عقارية مهنية ذات جودة عالية.

“سياش”
أفاد مجلس إدارة بنك القرض العقاري والسياحي “سياش”، تحقيق البنك أرباحا بقيمة 137.7 مليون درهم خلال الفصل الأول من السنة الجارية، بزيادة نسبتها 36.3 %، مقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية.
وأوضح بلاغ للمجموعة البنكية، أن الناتج الصافي البنكي تطور بزائد 14.2 %، ليبلغ 487 مليون درهم، وهـي زيـادة تتضمن ارتفاعا بنسبة 6.7 % في هامش الفائــدة، ليبلغ 319.3 مليون درهم.

استثمار
دشنت مجمـــوعـــة “فــــوروكــــاوا” مصنعـــا للألياف البصـرية فــــي طنجــــة، يعتبــر الأول من نوعه في هذا المجال على المستـــوى الإفريقــــي والعــــربي. وكلف المصنع، الــــذي أقيــــم على مساحة 31 ألف متر مربع، استثمارا بقيمة 200 مليون درهم.
ويندرج الاستثمار الجديد في إطار مخطط المجموعة اليابانية، للرفع من قدراتها الإنتاجية بنسبة 20 % خلال السنة الجارية، بهدف مواكبة تطور الطلب العالمي على الألياف البصرية، وتعزيز موقعها في السوق.
ب. ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق