fbpx
أســــــرة

نصائح وإرشادات: “إيتيكيت” وضع الأكسسوارات

يساهم وضع الأكسسوارات في إضفاء لمسة جمالية على المظهر الخارجي للنساء، لكن ينبغي أن يخضع لمجموعة من الاعتبارات الجمالية، حسب ما يؤكد الخبراء في مجال “الإيتيكيت”.
ويتطلب اختيار الأكسسوارات كثيرا من الحذر ومراعاة مجموعة من القواعد، والتي في إطارها يقول الخبراء عن اختيار الأقراط، إنها ينبغي أن تراعي الفضاء والمناسبة.
وتعد الأقراط من أكثر الأكسسوارات التي تلفت النظر للوجه وتضفي عليه لمسة جمالية، والتي يؤكد خبراء “الإيتيكيت” إن اختيار قرط كلاسيكي من اللؤلؤ مثلا يعد الحل المناسب، من أجل التوجه للعمل أو لزيارة شخص في المستشفى.
وبالنسبة للمرأة ذات الوجه الطويل، فينصح بتجنب الاقراط المستديرة والضخمة، كما أنه خلال الاجتماع الرسمي أو مناسبة دينية مثلا، فيفضل تجنب الأقراط المتدلية الخفيفة التي تحدث صوتا حين ترتطم أجزاؤها ببعضها.
ومن بين النصائح التي يقدمها خبراء “الإيتيكيت” بشأن الأكسسوارات فإن ينبغي تجنب وضع أكثر من قلادة فوق بعضها، وخاصة إن كان الأمر يتعلق بحفل رسمي أو اجتماع عمل.
وفي ما يخص الأساور فقد تعيق الكتابة خلال اجتماع رسمي في العمل وتشتت انتباه الآخرين، حسب الخبراء في “الإيتيكيت”، وبالتالي ينصح بعدم وضع مجموعة من الأساور من تلك التي تحدث صوتا عند ارتطامها ببعضها.
وفي المقابل ينصح بوضع سوار واحد حتى يبدو المظهر الخارجي للمرأة متناغما، خاصة حين يتعلق الأمر بلقاءات رسمية أو اجتماعات مهنية.
وينصح خبراء “الإيتيكيت” أنه إن وضعت المرأة سوارا في معصمها فمن الأفضل أن يكون من معدن جيد مثل الفضة، إلى جانب مراعاة طابعه العملي وتناسقه مع الملابس.
ومن بين الأكسسوارات الخاصة بالنساء هي القبعات، والتي إن كان الأمر يتعلق بمناسبة دينية أو مناسبة أخرى تتطلب جلوسا ملاصقا للآخرين، فلا ينبغي اختيار القبعات الضخمة التي قد تصطدم برأس من يجلس بجانبها.
أ. ك

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى