fbpx
ملف الصباح

وصفات غريبة

تناول المناديل الورقية ومنقوع الأعشاب والحلويات كفيل بإنقاص الوزن!

الزيادة في الوزن من أبرز المشاكل التي أصبحت تواجه المجتمعات، دون تمييز بين جنس أو سن، وتحول حياة أفرادها إلى جحيم وتدفع بهم إلى السقوط في متاهة الإحباط والاكتئاب، ما قد يدفعهم أيضا إلى اللجوء إلى مختلف الطرق الكفيلة بإنقاذهم من كابوس السمنة، حتى وإن كانت غير آمنة وضررها أكبر من الموايا المحتملة.
“وصفة سريعة للتخسيس”، “فقدان 10 كيلوغرامات في أسبوع أصبح ممكنا”.. وغيرها من العبارات التي تفتح شهية كل من يرغب في حمية فعالة بنتائج ملموسة، تظهر على المدى القريب، ذلك أنه يصعب في العديد من الحالات التحلي بالصبر وقبول فقدان بضعة غرامات فقط رغم توالي الأيام، أضحت هي الكلمة السر لضمان إقبال أكبر عدد ممكن من الراغبين في إنقاص الوزن دون التفكير في ما يمكن أن تحمله هذه الوصفات من أخطار.
أشهر الحميات المتبعة في هذا المجال، لا تفتقر إلى عنصر الغرابة، مستندة كصك ضمان لمصداقيتها على أنها مجربة وشهادة “أجانب” بوأتها مكانة الريادة في مجال التخسيس الطبيعي. ولا تخلو مواقع التواصل الاجتماعي والعديد من الصفحات المختصة في مجال الصحة والجمال والموضة، من وصفات من هذا القبيل، تعرض مكونات الوصفة وأدق التفاصيل الواجب اتباعها بعناية للحصول على نتيجة مثلى في أقل وقت ممكن.
إحدى الوصفات تقوم على المواظبة على شرب محلول خاص يتكون من باقة بقدونس ونعناع وليمون أخضر مبشور إلى جانب عصير الليمون، منقوع في لتر ماء وملعقة ونصف من عسل النحل، تقول صاحبة الوصفة إنه من الضروري شرب 3 أكواب منه بمجرد الاستيقاظ وكوبين قبل النوم، لفقدان كيلوغرام من الوزن يوميا، دون عناء الحميات المعقدة ونظام السعرات الحرارية.
ولأن الماء من المكونات التي تفتقد للسعرات الحرارية، تقوم جل الوصفات على شرب كميات كبيرة منها، والاكتفاء به وبفاكهة واحدة، ويتم الحرص على عدم تناول أي طعام آخر إلى جانبها، على أساس تغيير الفاكهة كل أسبوع.
من النصائح الغريبة أيضا، وضع قطعة حلوى في الفم أثناء طهو الطعام، تجنبا لتذوق الطبق قبل وصوله إلى مائدة الطعام، وتناول فطور غني بالبروتين والكربوهيدرات يتضمن الحلويات، فضلا عن إغلاق الأنف أثناء تناول الطعام، ذلك أن الرائحة تؤدي دوراً جوهريا في تكون نكهة الطعام.
وإلى جانب وصفات التخسيس بمحاليل وعصائر خاصة يتم شربها في أوقات محددة، أو حتى التعرض إلى حصص للتدليك الهدف منها تخليص الجسم من الدهون، كان من أكثر وصفات التخسيس غرابة، وصفة راجت بقوة السنة الماضية، ابتدعها كردي يدعي المعرفة بمجال الطب الشعبي، أكد أن تناول المناديل الورقية يعد الحل الأنجع لخفض الوزن والتمتع بقوام رشيق والتخلص من الكرش، مشيرا إلى أنه كلما تمكنت النساء من ابتلاع كمية أكبر من المناديل الورقية كلما كانت النتيجــــة أسرع.

هجر المغلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى