fbpx
وطنية

الحزب الأوربي الشعبي في ضيافة الأحرار

استقبل محمد أوجار، عضو المكتب السياسي للتجمع الوطني للأحرار، الجمعة الماضي بالرباط، وفدا يمثل شباب الحزب الأوربي الشعبي، برئاسة أندريانوس جيانو.
وشكل اللقاء فرصة للتطرق إلى أهمية دور الشباب في الحياة السياسية، ومساهمته في الدينامية الجديدة التي يعرفها التجمع الوطني للأحرار.
وأجرى الوفد، الذي يزور المغرب، بدعوة من شبيبة التجمع، لقاءات مع محمد أوجار، وزير العدل، همت العديد من القضايا المرتبطة بالإصلاحات السياسية والقضائية التي يواصل المغرب تنزيلها.
كما استقبل الوفد الشبابي بالمقر المركزي للحزب، من قبل حسن بنعمر، عضو المكتب السياسي، والمكلف بالعلاقات الخارجية، ومصطفى بايتاس، البرلماني والمدير التنفيذي للحزب، حيث تبادل الطرفان سبل تعزيز التعاون بين المنظمتين الشبابيتين، كما نظم الطرفان لقاء مناقشة بالبيضاء حول موضوع «الشباب المتوسطي… الحداثة وروح المبادرة والالتزام» بحضور مباركة بوعيدة كاتبة الدولة المكلفة بالصيد البحري ولمياء بوطالب، كاتبة الدولة المكلفة بالسياحة.
ودعا يوسف شيري، مسؤول الشبيبة التجمعية إلى تعزيز العلاقات بين الطرفين للمساهمة في تقوية الشراكة الإستراتيجية بين المغرب والاتحاد الأوربي.
من جهته، أشاد أندريانوس جيانو بالإصلاحات الديمقراطية بالمغرب، وبالمقتضيات الدستورية التي تقر بالمساواة بين الجنسين، وتعزيز الحريات، مؤكدا على ضرورة تعزيز الصداقة المغربية الأوربية، مشيرا إلى أن المغرب يمتلك العديد من الحلول لمواجهة التحديات المشتركة بين الطرفين. كما تطرق الوفد إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك، مثل الهجرة والأمن ومحاربة التطرف والسياسة الأوربية للجوار، والتعاون الاقتصادي بين المغرب والاتحاد الأوربي وإفريقيا.
ب.ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى