fbpx
الرياضة

الطالبي يبعد 11 جامعة بسبب الافتحاص

وجه رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، الدعوة إلى 14 جامعة رياضية من أصل 25، معنية بعملية الافتحاص الأخيرة، لحضور اجتماع اليوم (الأربعاء) انطلاقا من العاشرة صباحا، لإطلاعها على خلاصات مهمة الافتحاص المذكورة.

وعلمت “الصباح” أن الجامعات 14 المعنية باجتماع اليوم (الأربعاء)، جاءت نتائج افتحاصها إيجابية، غير أن مكتب الافتحاص سجل مجموعة من الملاحظات بشأنها، يتعين أخذها بعين الاعتبار، قبل انتقالها إلى المرحلة الثانية، المتعلقة بإصلاح الوضعية الإدارية والمالية، وطلبها التأهيل، من أجل توقيع عقود الأهداف معها.

وتواجه الجامعات الـ 11 المتبقية من عملية الافتحاص، وضعا صعبا وخطيرا، بالنظر إلى أنها مطالبة بانتظار قرار الوزير بشأنها، بحكم أن مكتب الافتحاص رصد بها اختلالات كثيرة وخطيرة، قد يكون لها انعكاس على قرارات رشيد الطالبي العلمي، الذي يملك حق إحالتها على محكمة جرائم الأموال. 

ورصد مكتب الافتحاص اختلالات كثيرة في التدبير المالي والإداري للجامعات الـ 11، إذ ارتأى وزير الشباب والرياضة إرجاء البت في ملفاتها إلى حين الانتهاء مع الجامعات الـ 14، التي يتطلب وضعها الإداري والمالي تصحيح بعض الأمور، ولا توجد بها اختلالات تصل حد المتابعة لدى المحاكم.

ص. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى