fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> نقيب
استدعى نقيب هيأة المحامين بالبيضاء، أخيرا، 11 محاميا إلى مقر مجلس الهيأة، ونبههم إلى تورطهم في عدد من الخروقات. وكشفت المصادر أن النقيب، انتقد توجه المحامين في توقيت جد مبكر إلى المحكمة حتى تحظى ملفاتهم بأولوية النظر فيها من قبل هيأة الحكم، كما ألح عليهم باحترام هندام المهنة، ومنعهم من تسلم أي ملف يخص المساعدة القضائية من أي جهة، بحكم أنه الوحيد المخول له قانونا توزيعها على المحامين.
(م. ل)
> سلفي
نقل سلفي من سجن العرجات إلى مستشفى الرازي للأمراض النفسية والعقلية بسلا، أخيرا، بعدما أصيب بخلل نفسي، وأمرت النيابة العامة بوضعه بالجناح الخاص بالمعتقلين، كما تكلفت فرق أمنية من الأمن العمومي، تتكون من 16 شرطيا، بفرض حراسة عليه داخل المؤسسة الصحية. وأدين السلفي في قضايا تتعلق بالإرهاب بـ 12 سنة سجنا.
(ع. ل)
> العيون
رحلت سلطات العيون، أول أمس (الأربعاء)، نرويجيا، وصل إلى المدينة وقدم نفسه سائحا، قبل ضبطه، وهو يقوم بأنشطة واتصالات مع نشطاء ما يسمى «بوليساريو» الداخل، بدون التصريح بنشاطه الصحافي، أو الحصول على ترخيص من المصالح المختصة. وأفادت مصادر «الصباح» بالعيون أن محاميتين فرنسيتين تم ترحيلهما قبل أيام، بسبب أنشطة غير قانونية.
(ب. ب)
> رمضان
أعلنت جمعيات محسوبة على التيار الإسلامي، بعضها مقرب من “العدالة والتنمية”، عن تنظيم يوم تضامني مع المفكر طارق رمضان، المعتقل في فرنسا على خلفية اتهامه بالاغتصاب، وذلك غدا (السبت) بمسرح محمد السادس بالبيضاء. ويتعلق الأمر بجمعيات “المسار” و”أنوار” و”الحضن” و”فضاء الأطر” و”الرعاية” و”الجمعية المغربية للدفاع عن استقلال القضاء”، التي أكدت أنها ستنظم “تظاهرة تواصلية مفتوحة مع الجمهور، لإعلان الدعم المعنوي للمفكر طارق رمضان والتعريف بقضيته ومساندته”.
(ن. ف)
> عين عودة
داهم كومندو من 20 دركيا بعين عودة وسيدي يحيى زعير و«تامسنا»، أخيرا، غابة بدوار «الكدية» التابع لنفوذ ابن سليمان، وحجزوا 900 كيلوغرام من الكيف وطابا وثلاثة كيلوغرامات من الشيرا، وثلاثة سيوف ومبالغ مالية، وأوقفوا ثلاثة متورطين يتحدرون من ضواحي وزان، بعد مقاومة شرسة. وأوضح مصدر «الصباح» أن درك سيدي يحيى تلقى معلومات بمحاولة توزيع الموقوفين للكمية بالغابة، وداهموا الوكر، وأحيل المتهمون على وكيل الملك بتمارة، صباح الثلاثاء الماضي.
(ع. ل)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى