fbpx
أسواق

سـكـانـيـر

ضرائب
أعلنت المديرية العامة للضرائب، أن القانون المالي الجديد ينص على إلزامية التصريح بالضريبة على الدخل ودفعها إلكترونيا، بالنسبة للأشخاص الطبيعيين ذوي الدخل غير المهني، موضحة أنه يتعين على الأشخاص المعنيين الإعلان عن دخلهم الإجمالي قبل فاتح مارس المقبل، ودفع الضرائب ذات الصلة، سواء عبر الأنترنت على البوابة الخاصة بالمديرية العامة للضرائب، أو نقدا في مؤسستهم البنكية أو عن طريق بطاقتهم البنكية.

معرض
ينظم مهنيو تهيئة فضاءات العمل معرضا خاصا بآخر المبتكرات في المجال. وسيحتضن معرض مكتب الصرف بالبيضاء ما بين 8 و11 فبراير المقبل عروض مختلف الفاعلين في القطاع.
وسيخصص اليوم الأول والثاني للمهنيين، في حين سيفتح المعرض، الذي أطلق عليه اسم “EQUIMob 2018” أبوابه للعموم في اليومين التاليين. وأوضح المشرفون على المعرض أن تهيئة فضاءات العمال أصبحت تمثل أولوية خاصة بالنسبة إلى المقاولات، التي سيتيح لها المعرض اكتشاف آخر التطورات في المجال.

“لارام”
تقدمت شركة الخطوط الملكية المغربية “لارام”، بطلب اقتناء أربع طائرات جديدة من طراز “بوينغ 9 – 787″، المعروفة بـ”دريملاينر”. وستعزز هذه الطائرة، التي توفر 274 مقعدا أسطول الشركة الخاص بالطائرات بعيدة المدى، ليصل إلى تسع طائرات، ما يمكنها من إضافة رحلات جديدة في الخطوط البعيدة، فيما بلغت قيمة هذه الصفقة التي تمت بين الناقل الجوي الوطني والمصنع الأمريكي 1,1 مليار دولار.
ب. ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى