fbpx
الصباح السياسي

رفض عريضة التمديد

شهدت الجلسة العامة للمؤتمر الوطني للعدالة والتنمية، صراخا واحتاجاجا من قبل عدد قليل من المؤتمرين، لا يتجاوزون 30 شخصا، بعد إصرار جامع المعتصم، رئيس المؤتمر على تمرير المواد القانونية المطلوب تعديلها في القانون الأساسي، والتي أحالها المجلس الوطني للحزب على المؤتمر من اجل المصادقة.
وانتقد المحتجون المعتصم برفضه تسلم مطالب وعريضة لمناقشة نقطة تعديل القانون الأساسي وجدول أعمال المؤتمر، فأجابهم بأنه فعلا تلقى تلك الطلبات، لكن رئاسة المؤتمر قررت عدم الاستجابة لها لغياب المسوغات القانونية والبنود التي يجب الاعتماد عليها لمناقشة قضية التعديلات المطلوبة على المادتين 16 و37، وذلك بعد إصرارهم على ضرورة الاستجابة لتلك الطلبات، فأصر على ضرورة التصويت من قبل المؤتمرين لمعرفة ما إذا كانوا يوافقون على الطلبات أم لا.
وهو ما دفع المحتجين إلى المطالبة بضرورة قراءة طلباتهم على أسماع المؤتمرين لكي يعرفوا جوهر المطالب، وهو ما رفضه المعتصم، الذي مر مباشرة إلى التصويت، الذي كان ضد مناقشة الطلبات.
تمت المصادقة على التعديلات القانونية المطروحة على القانون الأساسي، والتي تكلف بتلاوتها عبد الصمد السكال رئيس جهة الرباط، كما تمت المصادقة أيضا على التقرير المالي، بأغلبية الاصوات مقابل معارضة 4 أصوات فقط..
أ. أ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى