أخبار 24/24الصباح السياسي

المغرب ينال جائزة “أفضل استراتيجية للدولة” في الطاقة المتجددة

فاز المغرب بجائزة “أفضل استراتيجية للدولة” في مجال الطاقة المتجددة، في منتدى الاستثمارات الإفريقية الذي احتضنته باريس مؤخرا.

وذكر بلاغ لوزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة أمس الإثنين، أن الكاتب العام للوزارة، عبد الرحيم الحفيظي، تسلم هذه الجائزة التي تقام بمبادرة من وكالة “رابطة الرواد” للإعلام والتقييم.

وتم اختيار المغرب من بين العديد من البلدان الإفريقية المرشحة لهذه الجائزة، من قبل هيئة تحكيم ضمت نحو ستين مهنيا من القطاعين العام والخاص، وفق معايير عديدة، بما في ذلك جدوى ونوعية الفرص الاستثمارية، وتطورها على مدى السنوات الثلاث الماضية.

واستعرض الحفيظي في كلمة بالمناسبة استراتيجية المملكة في مجال الطاقة، والتي تقوم أساسا على تطوير الطاقات المتجددة، وتعزيز النجاعة الطاقية، والتكامل الجهوي للأسواق والشبكات الطاقية.

كما أكد الكاتب العام للوزارة أن الإصلاحات الهيكلية التي وضعت في إطار الرؤية التي سطرها جلالة الملك محمد السادس، مكنت من تحقيق تقدم هام في مجال تحقيق الفرص الاستثمارية المتاحة والتوصل إلى نتائج مشجعة للغاية جعلت النموذج الطاقي المغربي مرجعا على المستويين الجهوي والقاري.

ودعا في هذا الصدد البلدان الإفريقية، إلى اتباع النموذج المغربي في مجال الطاقة بالنظر إلى الإمكانات الهائلة للطاقة المتجددة.

ومنتدى استثمارات إفريقيا حدث مخصص للفرص الاستثمارية في القارة الأفريقية ويجمع عددا كبيرا من صناع القرار الأوربيين والأفارقة، فضلا عن شخصيات حكومية إفريقية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض