حوادث

درك البئر الجديد يوقف مروجي مخدرات

أحالت عناصر الدرك الملكي بالبئر الجديد الجمعة الماضي، متهمين في حالة اعتقال في قضية تتعلق بالاتجار في المخدرات ومسكر ماء الحياة.
وجاء إيقاف المتهم الأول الذي سبق أن قضى عقوبة حبسية في الاتجار في المخدرات إثر إخبارية توصلت بها عناصر الدرك من مخبر يقطن بدوار الدريع جماعة الغديرة قيادة المهارزة الساحل، أفاد من خلالها وجود شخص بالدوار يقوم بترويج المخدرات بشتى أنواعها قرب منزله.
وبمجرد تلقي عناصر الدرك لهذه الإخبارية تم تشكيل دورية، وبعد ترصد أثار انتباهها أشخاص عديدون يلجون أحد المسالك الترابية، المؤدية للدوار، حيث شاهدوا شخصا تنطبق عليه الأوصاف نفسها التي أدلى بها المخبر، حيث تم إيقافه وهو بصدد ترويج كمية من الكيف وطابا لأحد المستهلكين، وعند تفتيشه عثر بحوزته على كمية من الشيرا، عبارة عن قطع صغيرة معدة للبيع، إضافة إلى مبالغ مالية متحصل عليها من عائدات بيع المخدرات.
وبعد إشعار وكيل الملك انتقلت عناصر الدرك الملكي إلى منزل مروج المخدرات حيث تم حجز كمية من الكيف سنابل وأوراق الطابا، كما تم العثور على قنينة من ماء الحياة سعتها 5 لترات، والتي اعترف فيها المروج بأنها تبقى في ملكه.
وأثناء التحقيق معه اعترف بمزوده من المخدرات، وبناء على هذه الاعترافات تم تجنيد دورية من عناصر الدرك الملكي، التي انتقلت إلى جماعة الغديرة حيث تم إيقاف مزوده، وبعد تفتيش منزله لم يسفر عن أي نتيجة أو العثور على أي محجوز.
وبعد الاستماع إليه بخصوص التهم الموجهة إليه نفى أونه هو المزود الرئيسي للمتهم الأول، وأن تلك التهم لا أساس لها من الصحة وأنه حاول تلفيقها له من أجل الزج به في السجن، انتقاما منه بسبب عداوة قديمة بينهما.
وبعد إتمام البحث مع المتهمين أحيلا على وكيل الملك بابتدائية الجديدة، حيث تابع الأول (م.ع) في حالة اعتقال بجنحة حيازة المخدرات وترويجها واستهلاكها وترويج الخمور بدون رخصة، كما تابع المتهم (ي.ز) في حالة اعتقال بجنحة ترويج المخدرات، وأحيلا على الغرفة الجنحية التلبسية بابتدائية الجديدة التي قررت تأجيل النظر في الملف.
أحمد سكاب (الجديدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق