fbpx
أســــــرة

الثمار: الحمام لابد منه

هل أنت من الفنانات اللواتي لا يمكنهن الاستغناء عن الماكياج؟
لابد من الاعتناء بالبشرة والتي تعتبر من أهم شروطها ألا يتم التخلص من الماكياج قبل النوم. وفي ما يخص علاقتي بالماكياج فلا يكون مبالغا فيه، “ما بقاتش في الحمر والخضر والزرق” وإنما نوعية المواد المستعملة للتزيين والتي توضع مباشرة على البشرة، إذ ينبغي أن تكون جيدة وليس بالضررورة من ماركات عالمية.
حين أكون في منزلي أضع كريم العناية بالبشرة الخاص بالنهار، أما إذا كانت لدي التزامات فلابد من وضع واقي الشمس وقلم العيون فقط، بينما أحمر الشفاه الأحمر نادرا ما أستعمله إلا إذا تعلق الأمر بتلبية دعوة حفل زفاف أو سهرة. فالماكياح كلما كان هادئا كلما أعطى رونقا إلى المرأة.

كيف تعتنين ببشرتك وشعرك؟
أعتمد على “الكوماج تقليدي” الذي يكون بترددي على الحمام العمومي كل أسبوع، والذي يعتبر بالنسبة إلي أفضل مما تقترحه مراكز التجميل من “كوماج” تستعمل فيه مجموعة من الكريمات. وأحرص على استعمال وصفات طبيعية كل أسبوع من بينها وصفة للعناية بالبشرة مكونة من الغاسول الأبيض والعكر الفاسي. ومن بين الزيوت التي أستعملها للعناية ببشرتي زيت الأركان الذي أضعه كل ليلة قبل النوم على بشرتي فهو مفيد جدا لمنحها نضارة ورونق، سيما أن عوامل التلوث والتعرض لاشعة الشمس تؤثر عليها.
وللعناية ببشرتي أستعمل كذلك وصفات طبيعية مثل الطماطم والخيار والشاي الذي يمنح عيوني راحة كبيرة بعد استعماله ويقيها من الهالات السوداء.

ما هي العطور المفضلة لديك؟
ليس هناك عطر معين أعتبر نفسي وفية له، فكل مرة أقتني العطر الذي أشعر أنه يناسبني، والأهم فيه ألا تكون رائحته نفاذة، كما أنني أشتري العطور تبعا لكل فصل انطلاقا من المكونات المستعملة في تركيبته.
أجرت الحوار: أ. ك

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق