بانوراما

كيفية المحافظة على مستحضرات التجميل

الحرارة المفرطة التي تسود خلال فصل الصيف، قد تكون السبب الرئيسي لتلف العديد من مستحضرات التجميل، سيما أن الفتيات والنساء متعودات على حمل تلك المستحضرات في حقيبة خاصة، ترافقهن أينما ذهبن، جهلا منهن أنها قد تصبح عرضة للتلف وتتغير ألوانها، وقد تجف.
وتفاديا لحدوث مشاكل مماثلة، يجب الحفاظ على بعض المنتجات في الثلاجة من أجل منع تكاثر البكتيريا بها والحفاظ على شكلها وملمسها الطبيعي، خلال فصل الصيف. أكثر المستحضرات التي تحتاج عناية خاصة ولا تتحمل حرارة الطقس، الأقنعة الخاصة بالبشرة الحساسة، وكل المستحضرات التي تستخدميها حول العين ما يجعل فعاليتها أفضل بكثير.
كما أن «الماسكات» التي تجعل بشرتك نضرة وخالية من الشوائب، عند حفظها في الثلاجة خصوصا في فصل الصيف سوف تعمل على شد البشرة أكثر وتعكس جمالها، شأنها شأن كل «الماسكات» والمستحضرات التي تحتوي على الفيتامين «C» تحتاج لبرودة في فصل الصيف.
وينصح أيضا بوضع العطور داخل الثلاجة في هذا الموسم، لتحافظ على رائحتها لفترة أطول، كما يعتبر أحمر الشفاه سريع الذوبان، إذ من الأسلم وضعه داخلها ليحافظ على لونه. كذلك الأمر بالنسبة لطلاء الأظافر، كي يحافظ على لمعانه دون أن يسبب تشقق اللون.
هـ. م

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق