fbpx
أخبار 24/24خاص

12 مغربيا في مخيم للفضاء بأمريكا

يشارك 12 طالبا مغربيا، تتراوح أعمارهم ما بين 15 و18 سنة، في الفترة الممتدة من 1 إلى 11 يوليوز الجاري في هانتسفيل بألاباما، في مخيم الفضاء، وهو مبادرة تهدف إلى تشجيع وتحفيز الشباب على الانضمام إلى صفوف رواد الفضاء الذين “يثابرون من أجل الدفع بحدود الاستكشاف الإنساني”.

ويعتبر مخيم الفضاء، الذي أطلق في سنة 1982، بمثابة تجربة تعليمية وتفاعلية تجمع بين النظرية والتطبيق، وذلك بفضل تكوين يحاكي الواقع على متن مكوك فضاء تابع لوكالة ناسا.

وبفضل هذه المبادرة، التي ترعاها سفارة الولايات المتحدة بالرباط والمنظمة من قبل جمعية المغرب العلمي، سيكون للطلبة المغاربة أيضا فرصة زيارة العاصمة الفدرالية الأمريكية، واشنطن، من أجل القيام بجولة ثقافية حيث سيكتشفون العديد من المتاحف والبيت الأبيض ووزارة الخارجية الأمريكية.

وسبق لمخيم الفضاء إجراء سباق إلى الفضاء (رايس تو سبايس)، وهي عبارة عن مسابقة يكون فيها الطلاب المتفوقون في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، مدعوون لإعداد أشرطة فيديو، لا تتعدى مدتها ثلاثة دقائق، حيث يشرحون فيها، باللغة الإنجليزية، أحد المفاهيم العلمية، وبعد ذلك يتم الترويج لهذه الأشرطة باستخدام الشبكات الاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى