fbpx
أخبار 24/24الصباح السياسي

الأرجنتين تثمن مشاركة المغرب في احتفالات عيدها الوطني

ثمن وزير الدفاع الأرجنتيني، خوليو مارتينيز، عاليا مشاركة الفرقة الموسيقية المغربية التابعة للقوات الجوية الملكية، في احتفالات الأرجنتين بعيدها الوطني (25 ماي).

وقال مارتينيز، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، “نحن سعداء جدا لمشاركة المغرب معنا في هذه الاحتفالات للمرة الثانية على التوالي”، في إشارة إلى حضور المملكة السنة الماضية في الاحتفالات المخلدة للذكرى المئوية الثانية لاستقلال الأرجنتين في تاسع يوليوز من سنة 1816.

وأضاف المسؤول الأرجنتيني “نتقدم بالشكر الجزيل لحكومة صاحب الجلالة وللشعب المغربي ولسفارة المملكة ببوينوس أيريس على كل الجهود المبذولة من أجل المشاركة في هذه الاحتفالات”.

وكانت الفرقة الموسيقية التابعة للقوات الجوية الملكية، قد بصمت نهاية الأسبوع الماضي، على حضور لافت ببوينوس أيريس، من خلال تقديم عروض فنية أبدعت في أدائها سواء خلال الاستعراضات الذي جرى تنظيمها على امتداد شارع “ليبيرتادور” أو بملعب البولو بحي باليرمو بالعاصمة الارجنتينية، وذلك أمام جمهور غفير وبحضور رئيس الحكومة ماركوس بينيا، وسفير المملكة المغربية ببوينوس أيريس، فؤاد يزوغ، وعدد من المسؤولين الحكوميين والقادة العسكريين.

وكان المغرب، على غرار السنة الماضية، البلد العربي والإفريقي الوحيد المشارك في هذه الاحتفالات إلى جانب فرق موسيقية عسكرية أجنبية من الشيلي والاوروغواي والولايات المتحدة الأمريكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى