fbpx
أخبار 24/24خاص

طقس الأحد .. ارتفاع في درجة الحرارة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الأحد، تشكل تيار بحري سيجعل الطقس رطبا قرب السواحل مع سحب منخفضة ساحلية كثيفة خلال الصباح من المحتمل أن تعطي بعض القطرات خصوصا بالواجهة المتوسطية.

وستنتشر سحب غير مستقرة من المحتمل ان تكون عاصفية بعد الزوال فوق مرتفعات الاطلسين المتوسط والكبير من المتوقع ان تمتد في المساء نحو السايس والريف وشرق المتوسط مع توقع نزول قطرات أو زخات متفرقة فيما سيظل الطقس حارا نسبيا بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب البلاد.

وسيبقى الطقس مستقرا مع سماء قليلة السحب بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح معتدلة القوة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة جنوبية بالجنوب الغربي وكذا بالجنوب الشرقي وشمالية إلى غربية في باقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا 08 و 13 درجة بالمرتفعات وما بين 14 و 19 بالشمال والوسط والشرق وجنوب البلاد وما بين 20 و 25 بأقصى جنوب السفوح الجنوبية الشرقية وبأقصى جنوب الاقاليم الصحراوية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 18 و 24 درجة بالمرتفعات وبالسواحل المحيطية الشمالية والوسطى وبمنطقة المتوسط، وما بين 25 و 31 درجة بالسهول الشمالية والوسطى والسايس وداخل اللوكوس والغرب وهضاب الفوسفاط ووالماس وشمال المنطقة الشرقية وبالاقاليم الجنوبية وما بين 32 و 37 بالجنوب الشرقي والسفوح الجنوبية الشرقية وداخل الأقاليم الجنوبية، وستصل إلى ما بين 38 و41 درجة بأقصى الجنوب الشرقي وكذا بأقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والداخلة، وهائجا بجنوب الداخلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى