أســــــرة

ترهل الثدي يرهق نفسية النساء

 قال الدكتور كمال العراقي الحسيني، اختصاصي في الجراحة التجميلية والتقويمية، إن المرأة قد تعاني مشاكل نفسية كثيرة بسبب ترهل ثدييها.
وأوضحت العراقي الحسيني في حديثه مع “الصباح” أن أسباب عديدة وراء ترهل الثديين، من بينها، حسب ما جاء على لسانه، الاستعداد الجيني للمرأة، مشيرا إلى أن بعض النساء يعتبرن أكثر عرضة  لتغير شكل أثدائهن بشكل كبير مقارنة مع غيرهن.
وأوضح العراقي الحسيني أنه من بين الأسباب أيضا، فقدان المرأة الوزن بشكل كبير، وهو الأمر الذي من الممكن أن يكون السبب في ترهل الجسم بشكل كامل، وليس فقط الثديين، مؤكدا أن بعض النساء يعانين ترهل الثديين بسبب الولادة المتكررة “سيما إذا كن من بين الفئة الأكثر عرضة لذلك”، على حد تعبيره، بالإضافة إلى سن المرأة، إذ أنه غالبا ما تعاني اللواتي يتقدمن في السن، ترهل الثدي والجسم أيضا.
وكشف المتحدث ذاته أن النساء اللواتي لا يرتدين حمالات صدر جيدة، أو بشكل غير منتظم، يمكن أن يعانين المشكل، من أجل ذلك، شدد على أهمية الأخذ بعين الاعتبار هذه النقطة للوقاية من الترهل.
وعن الحلول المتوفرة من أجل تجاوز المشكل، أكد الاختصاصي في الجراحة التجميلية والتقويمية، أن التدخل يكون حسب شكل الثدي ودرجة الترهل، مشيرا إلى أن النساء اللواتي لديهن ثدي مترهل لكن ممتلئا، ففي هذه الحالة، يمكن إجراء عملية “شد الثدي” (ليفتينغ)، وذلك للتخلص من الترهل، وإذا كان الثدي مترهلا بنسبة قليلة وغير ممتلئ، نقوم بعملية الحشو، وإذا كان مترهلا بشكل كبير وغير ممتلئ، ففي هذه الحالة تجرى العمليتان، أي الشد والحشو “علما أن هذا النوع من العمليات بسيطة جدا، ولا تستغرق وقتا طويلا”، على حد تعبيره.
ومن بين النصائح  التي قدمها الاختصاصي في الجراحة التجميلية والتقويمية، اتباع بعض النقط للوقاية من ترهل الثديين، منها استعمال حمالات صدر جيدة، سيما خلال ممارسة الرياضة، بالإضافة إلى تدليك الثدي بشكل دائري، وهو الأمر الذي يساعد  الجلد على اكتساب قوة لتحمل الأسباب المسببة للترهل.
وشدد العراقي الحسيني على أهمية تناول التغذية المتوازنة، والأغذية التي تحتوي على الفيتناميات والبروتينات، مع التقليل من استهلاك السكريات الاصطناعية، وتجنب النقط التي تسبب للمرأة التوتر.
إ ر

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق