fbpx
حوادث

اختراق حاجز أمني يثير الهلع بالجديدة

استنفر حادث اختراق سيارة خفيفة للحاجز الأمني الموجود بمدخل الجديدة من جهة الدار البيضاء، ليلة الأحد الماضي مختلف القوى الأمنية والسلطات المحلية. وكشفت مصادر أمنية “للصباح”، أن سائق سيارة خفيفة، عمد إلى تجاوز السد القضائي دون الاكتراث بالعلامة المرورية “قف الشرطة” ولا وجود العناصر الأمنية، مما دفع مختلف التلوينات الأمنية إلى التحرك للترصد وتتبع مساره.

وأكدت المصادر نفسها، أن صاحب السيارة، ظل يجوب شوارع الجديدة، إلى أن توقف أمام مقهى بشارع محمد السادس، مما دفع التعزيزات الأمنية إلى محاصرته والتحفظ عليه رفقة زميله وتم اقتيادهما نحو مقر الشرطة القضائية لتعميق البحث معهما. وتبين بعد الاستماع إليهما في محضر قانوني، أن صاحب السيارة كان في حالة سكر، وفر هاربا خوفا من إيقافه متلبسا بجنحة السكر والسياقة في حالته، سيما أنه لا يتوفر على قسط التأمين.

ووضعت مصالح الأمن الوطنية في حسبانها وجود علاقة للسيارة نفسها بشبكة إرهابية أو عصابة إجرامية أو غير ذلك، سيما أن الجديدة ما زالت تعيش على وقع تفكيك شبكة إرهابية بزنقة سيدي قاسم الجمعة الماضي، كما تم حجز أسلحة وذخيرة حية من قبل عناصر المكتب المغربي للأبحاث القضائية.

أحمد ذو الرشاد (الجديدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى