fbpx
أخبار 24/24الرياضة

صور تأهل مصر إلى نهائي كأس إفريقيا

تصدى الحارس المخضرم عصام الحضري، لركلتي ترجيح وجملة من الفرص الخطيرة على مدار 120 دقيقة، ليقود منتخب مصر لنهائي كأس الأمم الافريقية لكرة القدم للمرة التاسعة في تاريخها بالفوز 4-3 على بوركينا فاسو بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1-1 أمس الأربعاء.

وسبق لمصر الفوز باللقب سبع مرات وقد تعزز هذا الرقم القياسي في حال الفوز في النهائي يوم الأحد المقبل، على المنتصر من مواجهة غانا والكاميرون في مباراة قبل النهائي الثانية اليوم الخميس، بينما ستلعب بوركينا فاسو مع الخاسر من المباراة ذاتها على المركز الثالث يوم السبت.

وأهدر عبد الله السعيد أول ركلة لمصر، لكن نجح رمضان صبحي وأحمد حجازي ومحمد صلاح وعمرو وردة في التسجيل بينما أضاع الحارس إيرفي كوفي وبرتران تراوري ركلتين لبوركينا فاسو.

وقال الحضري لشبكة “بي.إن سبورتس”، عقب المباراة، “كنت أشعر أنني سأتصدى للركلتين الرابعة والخامسة بعد عدم توفيقي في أول ثلاث ركلات. تذكرت نهائي بطولة 2006 وحسم اللقب على حساب ساحل العاج بركلات الترجيح في مصر.

“فزنا بالروح والاصرار في الملعب رغم خوض مباراتين خلال ثلاثة أيام أمام المغرب وبوركينا في درجات حرارة ورطوبة مرتفعتين. سنحتفل اليوم لكن نعاني من اصابات كثيرة ونتمنى لحاق محمد عبد الشافي ومحمد النني بالنهائي والتوفيق في المباراة النهائية للفوز باللقب للمرة الثامنة”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق