fbpx
تقارير

مسيرة صامتة ضد تصاعد العنصرية بهولندا

مسيرة ضد العنصرية بهولندا
فعاليات مغربية تعتبر الحكومة الهولندية الجديدة “كارثة سياسية” ستزيد الأوضاع تأزما

نظمت السبت الماضي مجموعة من المنظمات الممثلة للجالية المسلمة بهولندا، وبدعم من منظمات هولندية مسيرة صامتة بالعاصمة امستردام، تعبيرا عن رفضها تصاعد موجة العنصرية وتنامي قوة اليمين المتطرف في البلاد.
وتأتي هذه التظاهرة، التي تزامنت مع تقديم الحكومة الهولندية الجديدة برنامجها الحكومي إلى البرلمان، بحسب الشبكة الهولندية المغربية لمواجهة العنصرية ودعم التعاضد الاجتماعي، على خلفية الأحداث الأخيرة التي تعرفها هولندا، بسبب ترخيص الممارسات الداعية إلى التمييز والعنصرية بدعوى حرية الرأي، من خلال تهديد المجتمع الهولندي وإثارة الفتنة فيه، وتمرير أفكار مسمومة، كفكرة “الإرهاب” و “تسونامي الهجرة الإسلامية”.
وفي السياق ذاته، نددت الشبكة في بيان لها ببرنامج الحكومة الجديدة التي يساندها حزب “من أجل الحرية” اليميني المتطرف، وما يتبع ذلك من انعكاسات تتنافى مع المواثيق الدولية وحقوق الإنسان، وتهدد تنوع الهويات والأصول في المجتمع الهولندي، معتبرة في الوقت نفسه أن الحكومة الهولندية التي تم تشكيلها هي  بمثابة “كارثة سياسية” تزيد من تأزم الأوضاع

Assabah

يمكنكم مطالعة المقال بعد:

أو مجانا بعد


يمكنكم تسجيل دخولكم أسفله إن كنتم مشتركين

تسجيل دخول المشتركين
   


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

انت تستخدم إضافة تمنع الإعلانات

نود أن نشكركم على زيارتكم لموقعنا. لكننا نود أيضًا تقديم تجربة مميزة ومثيرة لكم. لكن يبدو أن مانع الإعلانات الذي تستخدمونه يعيقنا في تقديم أفضل ما لدينا.