fbpx
أســــــرة

زيت اللوز مفيد للسعال

أكد الدكتور بوشعيب ميمي، مختص في الطب الطبيعي والتداوي بالزيوت الأساسية والأعشاب، في تصريح ل”الصباح”، أن استعمال زيت اللوز يساهم في خفض نسبة السكري في الدم عن طريق شرب ملعقة منه.

وأوضح ميمي أن كثيرا من الدراسات أكدت ذلك، كما أن تجربته في المجال الطبي تؤكد ذلك، مشيرا إلى أن له فوائد ومزايا صحية كثيرة، لكنه في المغرب لا يقتصر استعماله سوى على مجال التجميل.

ومن بين الفوائد الصحية لزيت اللوز، حسب الدكتور ميمي، أن استعمال ملعقة صغيرة منه يساهم في خفض نسبة الكوليسترول في الدم، وذلك بدلا من زيت “الخروع” الذي يستعمل للهدف نفسه، لكنه يظل أكثر ضررا لتوفره على مادة “لاغيسين”.

وضمن المزايا الصحية لزيت اللوز، مساهمته في الحماية من سرطان القولون بفضل الألياف التي يحتوي عليها، لذلك فهو يعتبر أيضا وسيلة من أجل علاج الإمساك عن طريق تناول ملعقة صغيرة وسط وجبة الغذاء.

وفي حالات الإصابة بالسعال، فإن زيت اللوز يعتبر مفيدا، حسب مختص الطب الطبيعي والتداوي بالزيوت الأساسية والأعشاب، وذلك عن طريق تدليك الجسم به بعد تسخين اليدين أو شرب ملعقة صغيرة منه مرة واحدة في اليوم.

وأكد الدكتور ميمي أن هناك نوعان من زيت اللوز أولهما ذو مذاق حلو، والثاني ذو مذاق مر، والذي يباع بسعر يضاعف النوع الأول.

وانطلاقا من تجربة الدكتور ميمي، فإن زيت اللوز حلو المذاق هو الأفضل رغم أن سعره أقل، مؤكدا أن دراسات كثيرة أثبتت فعاليته، خاصة في مجال التجميل، لأنه يحتوي على نسبة أقل من الحموضة.

ونصح مختص الطب الطبيعي والتداوي بالزيوت الأساسية والأعشاب، بتفادي استعمال زيت اللوز ذي المذاق المر في وصفات لعلاج تساقط الشعر، لأنه يؤدي إلى إصابة فروة الرأس بالحكة.

وتتجلى فوائد زيت اللوز الحلو في مجال التجميل في توفره على عدة مكونات أبرزها “أوميغا 6″ و”أوميغا 9” ونسبة كبيرة من الألياف وكذلك فيتامينات منها فيتامين “أ”، المساعد على ليونة وترطيب البشرة وفيتامين “د” وفيتامين “أو”، الذي يساعد على إعادة ترميم الجلد بعد الخضوع إلى عمليات جراحية، كما تنصح المرأة الحامل باستعماله على البطن طيلة أشهر الحمل تفاديا لظهور ترهلات في ما بعد.

وأكد الدكتور ميمي أن خلط زيت الأركان وزيت اللوز يعطي الفعالية لزيت نبتة “لاروز ميسكي” الموجودة في الشيلي، والتي لها فوائد كثيرة في مجال التجميل.

ولزيت اللوز فوائد كثيرة تتجلى في تبييض البشرة إذا تم استعمالها فترة طويلة، كما أن توفرها على نسبة مهمة من الأملاح المعدنية يجعلها مفيدة في حالات تساقط الشعر.

ويمنح زيت اللوز البشرة رطوبة، كما يعتبر مفيدا لمن يعانين جفافا خاصة خلال فصل الشتاء، حيث تنخفض درجات الحرارة أو حتى خلال الصيف بعد التعرض المفرط لأشعة الشمس.

وفي مقابل ذلك، نصح الدكتور بوشعيب ميمي النساء اللواتي يعانين مشاكل الشعر في الوجه بتفادي استعمالها لأنها تساهم في نمو خصلات أكثر.

أ ك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

انت تستخدم إضافة تمنع الإعلانات

نود أن نشكركم على زيارتكم لموقعنا. لكننا نود أيضًا تقديم تجربة مميزة ومثيرة لكم. لكن يبدو أن مانع الإعلانات الذي تستخدمونه يعيقنا في تقديم أفضل ما لدينا.