fbpx
خاص

الرحلات البحرية…طريق الاكتشافات

وجد المغاربة طريقة أخرى لقضاء عطلتهم الصيفية بعيدا عن زحمة الشواطئ والمسابح، لم يكونوا إلى وقت قريب يولونها أي اهتمام، يتعلق الأمر بالرحلات البحرية «لا كروازيير».
ورغم أن أسعارها تترواح بين 25 ألف درهم و50 وتتطلب الحصول على تأشيرة عدد من الدول، إلى أن المغاربة يفضلونها لأنها تمنح الراحة والهدوء وسط البحر.
وتقدم الكثير من الشركات هذا المنتوج وتوفر السفر إلى أكثر من عشرين عاصمة عالمية عبر الباخرة، التي يمكن أن تقل أكثر من ألف مسافر.
وتكون البداية باختيار البرنامج، إما السفر إلى العواصم الأوربية، أو الدول الاسكندنافية، أو الدول الأسيوية، أو أمريكا اللاتينية، وعلى هذا الأساس يتم تحديد السعر الذي يبدأ من 25 ألف درهم بالنسبة إلى الرحلات البحرية القريبة، لتصل إلى أكثر من خمسين ألف درهم بالنسبة إلى الرحلات التي تهم زيارة مدن بأمريكا الجنوبية.
وبالنسبة إلى بوبكر عماري، مدير عام «كوسموبوليت ترافل» فإن المغاربة يفضلون رحلتين بحريتين، الأولى على البحر الأبيض المتوسط، حيث يتم نقل المسافرين من برشلونة الاسبانية، أوالبندقية الإيطالية مرورا بكابري ونابولي بإيطاليا وميكونوس باليونان وإزمير وبدروم بتركيا قبل الوصول إلى المحطة النهائية بموناكو، أو نيس، بعدما تم تغيير هذه المحطة من تونس بسبب الأحداث التي شهدتها في السنوات الأخيرة، مضيفا «أسعار هذه الرحلات تبدأ من 12 ألف درهم دون احتساب تذكرة الطائرة من المغرب إلى اسبانيا، مع أسبوع على متن الباخرة مع وجبات كاملة وسهرات ترفيهية للكبار والصغار».
وأوضح «الرحلة الثانية وتهم الإبحار من ميامي الأمريكية مرورا بكانكون وباربادوس وأنتيبي والسعر يبدأ من 25 ألف درهم، وبالنسبة إلى الجديد في هذه الرحلات فهو رحلة «ستار كروز» التي تنطلق من سنغافورة مرورا بجزر ماليزيا (لانكاوي وبيلونغ) والجزر التايلاندية (فوكتس وكرابي) وبالي وجافا الأندونيسيتين، وسعرها يبدأ من 25 ألف درهم، وهناك إقبال كبير عليها رغم أنها جديدة إذ وصل عدد المغاربة المسجلين فيها إلى حدود الآن مائتين».
أحمد  نعيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى