الصباح الفني

مشعلاني ضيفة جوهرة بالجديدة

 

كشف منظمو جوهرة في ندوة صحافية، أخيرا، بالجديدة، عن موعد الدورة الخامسة من المهرجان المقررة في الفترة بين 6 و8 غشت المقبل بمنصات الجديدة وأزمور والبير الجديد .
وتوقع المنظمون متابعة جماهيرية لفقرات جوهرة تفوق مليوني متتبع، واختاروا الاستمرارية شعارا لمهرجانهم الذي وصل نسخته الخامسة محققا في دوراته الأربع الماضية رقم 5 ملايين متتبع، و50 مليون مشاهد عبر المعمور ومشاركة 500 فنان يمثلون 25 بلدا
وظهر معاذ الجامعي مؤسس المهرجان منشرحا أمام صحافيين غصت بهم قاعة الكنيسة البرتغالية، مؤكدا أن جوهرة حجز لنفسه مكانا بين المهرجانات المعروفة، وأنه ساهم في تسويق إقليم الجديدة بشكل جيد للغاية، وتمنى للمهرجان عمرا مديدا قبل أن يوجه الشكر إلى كل محتضنيه ومن ضمنهم قناة روتانا التي تواصل دعمها الفني لجوهرة رغم انتهاء مدة الشراكة بين القناة والمهرجان.
وأوضح الجامعي أن جوهرة بلغ مرحلة نضج كبيرة، انعكست خلال الدورة الخامسة على سقف الإنفاق الذي لن يتعدى 6 ملايين درهم، وكان في السابق يصل إلى 8 ملايين درهم، دون أن يخفي أن “روتانا” ساهمت بشكل كبير بمساهماتها بفنانين بأثمنة رمزية في خفض نفقات المهرجان، ولم يستبعد الجامعي في معرض إجابته عن سؤال “للصباح”، إمكانية إضافة منصة رابعة مستقبلا في المنطقة الجنوبية من إقليم الجديدة بمحاذاة الوليدية، مشيدا في نفس الوقت بمجهودات الأمن والدرك والقوات المساعدة التي جعلت الدورات الأربع تمر في أحسن الظروف.
وقال عصام كمال إن وجوها فنية وازنة تحضر النسخة الخامسة نظير اللبنانية باسكال مشعلاني والإماراتي فاضل المزروعي ورضا الطالياني وبلال. وواصل أن جوهرة ليس مهرجانا متخصصا في لون غنائي واحد، ما جعله يستقبل نجوم الأغنية الشعبية المغربية وضمنهم عبدالعزيز الستاتي المشارك في دورتين سابقتين وسعيد ولد الحوات وزينة الداودية ورشيد المريني وحجيب بمشاركة تعد الأولى، واستطرد عصام أن الموسيقى الشبابية لها حضور متميز بالمهرجان، وأنه لأول مرة منذ انطلاقه سنة 2011، تعطى مساحة مهمة في منصات الجديدة أزمور والبير الجديد لفرق فائزة في مسابقة جوهرة مواهب، وهذا يعني بحسبه تشجيع المواهب الصاعدة على تحقيق تألق أساسي في المسيرات الفنية.
وأكد كمال أن البرمجة الموسيقية بمنصة ملعب سباق الخيل بالجديدة ينشطها فاضل المزروعي وعبدالعزيز الستاتي في اليوم الأول وباسكال مشعلاني وسعيدة شرف في اليوم الثاني ومستريو وبلال في اليوم الثالث.
وسيكون جمهور أزمور على موعد في اليوم الأول، مع شعيب لهلالي ورشيد لمريني، وفي اليوم الثاني مع فاطمة الزهراء لعروسي وحميد الحضري وفرقة مزاغان، وفي اليوم الأخير مع “ميد إن بلاد” وسعيد ولد الحوات.
وينشط اليوم الأول بمنصة البير الجديد رضا الطالياني وهوسة، وفي اليوم الثاني ريبيليون وحجيب ويختمها عصام كمال وزينة الداودية في اليوم الثالث.
عبدالله غيتومي (الجديدة)

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق