الرياضة

العصبة الاحترافية تتسلم مهامها الثلاثاء المقبل

الناصري يضيف أربعة أعضاء وإعلان الجمع التأسيسي لعصبة الهواة في اليوم الموالي
تتسلم العصبة الاحترافية لكرة القدم مهامها رسميا في 14 يوليوز الجاري، بإشرافها على عملية قرعة البطولة الوطنية وكأس العرش إلى جانب الجامعة.
وقالت مصادر مسؤولة إن العصبة، التي يرأسها سعيد الناصري، ستسجل أول ظهور رسمي لها خلال عملية القرعة، التي ستنقل مباشرة على قناة الرياضية، وذلك بعد مرور أكثر من شهر تقريبا على تأسيسها، وتتحدد مهامها في تنظيم البطولة الوطنية على مستوى البرمجة والتأديب والمصادقة على النتائج.
وإضافة إلى قرعة البطولة، سيتم سحب قرعة مسابقة كأس العرش، التي بلغت الدور الثالث.
وستنطلق البطولة الوطنية في قسمها الأول رسميا في 21 غشت المقبل، بإجراء الدورة الأولى، فيما ستنطلق بطولة القسم الثاني في 22 من الشهر نفسه، أما بطولة الهواة، التي ستشرف عليها في الموسم المقبل العصبة الوطنية لكرة القدم هواة فستنطلق في 19 شتنبر.
من ناحية ثانية، أضاف سعيد الناصري أربعة أعضاء إلى المكتب المديري للعصبة الاحترافية، ويتعلق الأمر بفوزي لقجع أوتوماتيكيا بصفته رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم طبقا للنظام الأساسي، وحسن الدرهم، رئيس شباب المسيرة، وعبد الصادق بودال، رئيس رجاء بني ملال، وأحمد الكيماخ، الكاتب العام للفتح الرياضي.
وبذلك يرتفع أعضاء المكتب المديري للعصبة الاحترافية إلى عشرة أعضاء، بعد سعيد الناصري وحبيب سيدونو وفؤاد الورزازي ومصطفى السكادي من القسم الأول، وعبد الحق رزق الله وعادل التويجر من القسم الثاني.
على صعيد آخر، تقرر الإعلان عن موعد الجمع التأسيسي للعصبة الوطنية لكرة القدم هواة في 15 يوليوز، لمناسبة لقاء بين رؤساء الأندية وفوزي لقجع، رئيس الجامعة، وأحمد غايبي، رئيس لجنة الانتخابات.
وسيتدارس المجتمعون مشروع النظام الأساسي للعصبة، الذي تم توزيعه على الأندية، بغرض تقديم مقترحات بشأنه، والمصادقة على الصيغة النهائية، قبل إعلان موعد الجمع التأسيسي.
عبد الإله المتقي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق